رياضة

20 هدفاً في الجولة (1) والأهلي يفاجئ الأنصار فوز النجمة والعهد والساحل والتضامن والبرج

حقق العهد فوزاً كبيراً على حساب الراسينغ بنتيجة 5-1 على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونية، ضمن الجولة الأولى من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم في نسخته الـ 64. وافتتح العهد التسجيل بتسديدة صاروخية من محمد المرمور في الدقيقة 20، بعد تمريرة عرضية من علي الحاج. وأضاف المرمور الهدف الثاني في الدقيقة 42، مستغلاً تمريرة محمد الحلاق. وفي الشوط الثاني، سجل العهد الهدف الثالث، بعدما مرّر محمد الحلاق كرة لزين فران، الذي سدد مباشرة في شباك علي الحاج حسن بالدقيقة 65. وأحرز لي إيروين الهدف الرابع للعهد في الدقيقة 80 من ركلة جزاء حصل عليها زين فران، قبل أن يختتم كريم درويش الخماسية في الدقيقة 88، مستغلاً تمريرة لي إيروين. وسجل حسين حيدر هدف حفظ ماء الوجه للراسينغ في الدقيقة 89، مستفيداً من عرضية الكونغولي مامادو.
من جهته، استهل فريق النجمة مشواره، بفوز كبير على فريق الصفاء بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، بعد عرض نجماوي جيد فرض فيه سيطرته المطلقة على اللقاء منذ بدايته، حيث صنع الخطورة مراراً وتكراراً وأثمر الضغط النبيذي عن افتتاح التسجيل بعد مرور 20 دقيقة على انطلاق المباراة، عبر أنشط وأفضل لاعبي اللقاء محمد صادق، ليستمر الضغط والسيطرة النجماوية لكن دون تغيير في النتيجة حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، إذ اضاف المدافع الصلب ماهر صبرا الهدف الثاني، لينتهي الشوط الأول بتقدم مريح للنبيذي.
وفي الشوط الثاني، واصل النجمة سيطرته وأفضليته وسط ضياع وعدم تجانس من لاعبي الفريق الأصفر الذين ظهروا بحاجة لوقت كي يتأقلموا ويتجانسوا، وأسهمت التبديلات التي أجراها المدرب باولو مينزيس في تعزيز النتيجة لمصلحة فريقه، حيث صنع البديل لويس الخوري الهدف الثالث لمهاجمه البرتغالي ايمبولو، ليميل بعدها اللعب للهدوء في ضوء قناعة الصفاويين بقدرهم وتفوّق خصومهم.
كما قدّم فريق شباب الساحل أوراق اعتماده كأحد الفرق الطامحة للمنافسة على اللقب العتيد، بفوزه المستحق على فريق الحكمة (3 ـ 1)، الشوط الأول (1 ـ 0)، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضي على ملعب الصفاء. سجل للساحليين حسين عواضة (د19) وفرنسيس (81 و 90+1) وللحكمة حسن حمود (59). وفي الجنوب، فاز التضامن صور على جاره الشباب الغازية بنتيجة (2 ـ 0). فيما نجح البرج بالفوز على طرابلس في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المرداشية في زغرتا (1 ـ 0) وسجل هدف المباراة الوحيد السنغالي كمارا.
وعلى ملعب بحمدون، حقق الأهلي النبطية المفاجأة بتعادله مع الأنصار (2 ـ 2) سجل للأخضر حسن معتوق والحاج مالك تال (3 و15)، وللأهلي شادي الجوني (33) وباي داور بادجي (69).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى