أخيرة

«معاً نرتقي»… أمسية تراثية لمستفيدي الجمعية البصرية لثقافة المكفوفين في حلب

أقيمت أمسية موسيقية بعنوان (معاً نرتقي) أحياها أعضاء الجمعية البصرية لثقافة المكفوفين في المركز الثقافي العربي في حي العزيزية في مدينة حلب، بالتعاون مع مديرية الثقافة.
وتضمّنت الأمسية أغاني طربية أصيلة وموشحات أندلسية وقدوداً حلبية قدّمها 16 مغنياً من المكفوفين بمشاركة مجموعة من العازفين.
وأشار رئيس الجمعية محمود كردي إلى أن هدف الأمسية هو تقديم موسيقى أصيلة عرفت حلب بحفاظها عليها، لافتاً إلى خصوصية الأمسية لكونها تحيى بأصوات مكفوفين آمنوا بقدراتهم وتوّجوا تعب وجهد تمارين طويلة بأمسية تجهزوا لها بثقة ونضج فني.
وأوضح المشارك وسام الأحمدي أنه مع زملائه في الجمعية يسلكون مسار تعريف الجمهور بقدرات المكفوفين والعناية التي يقدّمونها بعضهم لبعض رغم حالتهم الخاصة.
بدوره ثمّن المشارك هاني حبو حالة الدمج التي ساهمت في نجاح الأمسية بين موسيقيين معروفين بحلب ومجموعة المواهب الغنائية من المكفوفين، مشيراً إلى أهمية إشراك هذه الفئة بمختلف الأنشطة والنواحي الاجتماعية.
ولفت المطرب عمر خيري إلى خصوصية مواهب المغنين المشاركين وتفردهم بالإحساس خلال أداء الأغاني وتقديمها بأسلوب خاص يدلّ على تفوقهم رغم الإعاقة والجهد المبذول من قبلهم لإتقان أدق التفاصيل في المقامات والنغمات ما يتطلّب من الوسط الفني مساندة تلك المواهب ودفعها للمزيد من العطاء والإطلالات المسرحيّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى