ثقافة وفنون

توقيع كتاب «مارد بعيون مخيم نهر البارد..» بحضور «القومي»

منفذ عام عكار في «القومي» أحمد السبسبي: حين يكون الكلام عن الشهداء
فإننا نتكلم عن الدم الذي بذل في سبيل قضية تساوي الوجود

أقيم في مخيم نهر البارد حفل توقيع كتاب “مارد بعيون مخيم نهر البارد وكل المخيمات – الشهيد المقاوم موسى السبعين أبو أمين ورفاقه”، والشهيد موسى السبعين هو أحد مناضلي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.
أنجز الكتاب أمين السبعين (نجل الشهيد) وأطلقه خلال حفل خطابي في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد، بحضور منفذ عام عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي أحمد السبسبي وحشد من ممثلي الأحزاب والقوى والفصائل واللجان الشعبية وأهالي المخيم.
تحدث في الحفل منفذ عام عكار في الحزب السوري القومي الاجتماعي احمد السبسبي، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اركان بدر، منسق التيار العربي المقاوم الشيخ عبد السلام الحرّاش، عضو قيادة فرع لبنان للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين احمد غنومي ونجل الشهيد، أمين السبعين، وقدم الخطباء موسى أمين السبعين.
شدد الخطباء في كلماتهم على القضايا الوطنية والنضالية متطرقين إلى مسيرة الشهيد المقاوم أبو أمين وتضحياته في سبيل الأرض والوطن، كما تم التأكيد على ضرورة وحدة الصف والموقف الفلسطيني في مواجهة العدو ومشاريعه الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية.
كما تطرّق المتكلمون إلى موضوع الأونروا وسياستها التعسفية في ما يتصل بعملية إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد وتأمين كافة مستلزمات الحياة للأهالي من تعويضات واستشفاء وغذاء..
السبسبي
وفي كلمته أكد منفذ عام عكار في “القومي” أحمد السبسبي، على حتمية العودة الى فلسطين بكل قراها ومدنها، وجاء في كلمته: “نحن اليوم في محضر مهيب حيث نحتفل بتكريم الشهيد موسى السبعين أبو أمين، أي إننا في حضرة مهابة تكريم الشهداء كل الشهداء، وحين يكون الكلام عن الشهداء فإننا نتكلم عن الدم الذي بذل في سبيل قضية تساوي الوجود، قضية مجتمع بأكمله لا قضية أفراد تجمعهم مصالح شخصية آنية وزائلة، القضية الأساس هي القضية السورية القومية الاجتماعية وجوهرها العمل من أجل فلسطين والأمة”.
وشدد السبسبي على حتمية زوال الكيان الغاصب وبأن الحق سيعود إلى أصحابه عاجلاً أم أجلاً:” لقد تنبأ سعاده باعتماده على التحليل العلمي والمنطقي بأن هذا الكيان سوف يتم محقه على أيدي أبطالنا الذين سينتصرون على اليهود شذاذ الآفاق العنصريين الذين قال عنهم “ليس لنا من عدو يقاتلنا في ديننا وأرضنا وحقنا القومي إلا اليهود” لأنهم أعداء البشرية في الدين والدنيا”.
ولفت السبسبي إلى فشل مشاريع العدو ومخططاته في كل الميادين، وهو قد هُزِم في غزة وفي جنوب لبنان وفي عدوان تموز 2006 وقد تغيرت قواعد الاشتباك معه بفضل المقاومة وتضحياتها.
وتوجه السبسبي إلى عائلة الشهيد مثنياً على توثيق مسيرته ضمن كتاب، وقال: “بفضل دماء الشهداء ستبقى الراية الفلسطينية مرفوعة، وسيبقى الإنسان السوري في فلسطين وفي الشام وفي لبنان وفي الاردن وفي العراق مرفوع الهامة يُردد ما قاله سعاده “إن كنتم أقوياء سرت بكم الى النصر الأكيد”.
وفي الختام القى امين السبعين كلمة شكر فيها الجميع في حضورهم متحدثا باختصار عن مسيرة والده الشهيد كما فصلها في الكتاب، ومن ثم جرى توزيع نسخ الكتاب للحضور .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى