رياضة

حيدر وفوّاز وزين يفتتحون دورة «جبل الريحان» الكروية

 

سارة زين
انطلقت الدورة الرياضية الثانية في كرة القدم التي تنظّمها «جمعية الاعتناء بالأم والطفل» في بلدة الريحان الجنوبية بالتعاون مع المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال تحت شعار «الرياضة تربية وأخلاق» برعاية رئيس الجمعية أحمد زين، بمشاركة ثماني فرق من قرى بلدات جبل الريحان، وهي: جزين، كفرحونة، مليخ، اللويزة، عرمتى، الريحان، سجد والعيشية. وقبل انطلاق أولى المباريات، أقيم احتفال حاشد تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر ورئيس المجلس الاغترابي اللبناني للأعمال الدكتور نسيب فواز، رئيس جمعية «سند لبنان» القنصل حكمت ناصر، سفراء المجلس الاغترابي في فرنسا دياب كنعان، وفي ديربورن رامز بزي، وفي البحرين نسرين الهاشم، ومديرة مكتب المجلس في لبنان نيفين حداد، رئيس اتحاد بلديات جبل الريحان المهندس باسم شرف الدين، مستشار الجمعيّة محمود زين، الدكتورة هنا زين، نائب رئيس بلدية الريحان موسى وهب ومختارها سامر زين، مختار العيشية طوني عون مديرة المكتبة الوطنية في الريحان الكاتبة والباحثة الفرنكفونية الدكتورة نور أحمد زين وممثلو أندية رياضية وجمعيات وجمهور غفير ملأ مدرج الملعب.
البداية، مع النشيد الوطني ثم تقديم وترحيب من نائبة رئيس الجمعية ديانا زين مرفق بتوزيع الورود على الفرق المشاركة والضيوف، ثمّ ألقى راعي الدورة أحمد زين كلمة شدّد فيها على «أهمية الرياضة ودورها في تهذيب النفوس وغرس القيم»، مؤكّداً أن التنافس في الملعب سيكون حتماً بروح رياضية وأخلاقية عالية خصوصاً في منطقة تجسِّد قولاً وفعلاً الوحدة الوطنية بأبهى صورها»، شاكراً لرئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر حضوره واهتمامه بالرياضة عموماً وبكرة القدم خصوصاً، كما شكر الدكتور فواز وسفراء المجلس كنعان وبزي والهاشم والقنصل ناصر، وحداد وأعضاء المجلس على حضورهم»، مشيداً بـ «دور نائبة رئيس الجمعية ديانا زين وأعضاء الهيئة الإدارية والمتطوعين لجهة التحضير والتنظيم ونجاح الدورة».
من جهته، أشاد فواز بالتعاون بين الجمعية والمجلس في المجالات شتى ومنها الرياضة، مهنئاً الريحان على وجود الجمعية التي تهتم دائماً بشؤون وأوضاع البلدة وأبنائها، ووعد بمزيد من التعاون والتكامل وبإحضار فرق رياضية من الخارج إلى لبنان عندما تسمح ظروف بذلك.
وألقى حيدر كلمة هنأ فيها الريحان وقرى المنطقة على إقامة هذه الدورة الرياضية في كرة القدم وغيرها، مشدداً على «ضرورة العمل جميعاً للنهوض الكروي والرياضي والإنمائي بالمنطقة وكل لبنان»، واعدا بـ «مزيد من النشاطات والتقديمات على كل المستويات الرياضية والإنمائية والخدمية التي تعزز البقاء في القرى والأرض». شاكرا «للجمعية دعمها الرياضة عموماً ولكرة القدم خصوصاً»، خاصاً بالشكر رئيسها أحمد زين، مؤكداً «دعم دولة الرئيس نبيه بري ورعايته وتوجيهاته».
بعدها حرّك حيدر وفواز وزين ضربة البداية للمباراة الافتتاحية. كانت سبقت الاحتفال مأدبة غداء أقامها مستشار الجمعية محمود زين في دارته تكريماً للضيوف والحضور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى