ثقافة وفنون

علي ضاحي قدّم كتابه “موانئ الفيروز” لعون ومنصوري وحب الله والخنسا

يواصل الصحافي والكاتب علي ضاحي جولته على المرجعيات السياسية والحزبية والدينية لتقديم مجموعته الشعرية الاولى “موانئ الفيروز”.
وزار ضاحي أمس الرئيس العماد ميشال عون في الرابية وقدّم له نسخة من كتابه.
وخلال اللقاء أكد الرئيس عون ان لا مناص عن الحوار بين اللبنانيين، وانّ الحرب الخارجية ولعام كامل أهون شراً من الاقتتال الداخلي لساعة واحدة.
كما أكد انّ التعايش بين اللبنانيين وعلى اختلاف طوائفهم نعمة ويجب المحافظة عليه.
بدوره أثنى ضاحي على مواقف عون الوطنية والاستراتيجية ودعمه للمقاومة، كما أشاد بأهمية التفاهم الذي أرساه الرئيس عون مع حزب الله والذي تحوّل من تفاهم سياسي الى تفاهم استراتيجي ووطني وحمى لبنان في كثير من المحطات من الفتن. وشكر ضاحي عون على حسن الاستقبال والاستماع والترحيب.
وزار ضاحي حاكم مصرف لبنان بالإنابة د. وسيم منصوري في مكتبه في البنك المركزي. وقدّم له نسخة من كتابه.
وخلال اللقاء أثنى ضاحي على مواقف منصوري المالية الاخيرة، مؤكداً ضرورة المحاسبة والشفافية ومعرفة أين ذهبت أموال الخزينة العامة وأموال المودعين، ومحاسبة المتورطين وتقديمهم الى العدالة.
كما أشاد ضاحي بالإيجابية التي يتعاطى فيها منصوري مع وسائل الإعلام والإعلاميين ولا سيما في مجال تخصصه القانوني والدستوري.
كذلك زار ضاحي المجلس السياسي لحزب الله في حارة حريك، والتقى مسؤول الملف الفلسطيني النائب السابق حسن حب الله، ومسؤول الملف المسيحي محمد سعيد الخنسا (ابو سعيد) وقدم لهما كتابه شاكراً لهما حسن الاستقبال.
وجرى حديث في المستجدات الراهنة والقضايا الوطنية، لا سيما المواقف المشرّفة التي تسجلها المقاومة والجهوزية التامة لردع أيّ عدوان صهيوني.

توقيع الكتاب الجمعة
من جهة ثانية دعا دار “زمكان” الى حفل توقيع كتاب “موانئ الفيروز” – المجموعة الشعرية الاولى للصحافي والكاتب علي ضاحي، وذلك عند السادسة من مساء الجمعة في 1 أيلول 2023 ، في ملتقى خيرات – شارع مدام كوري مقابل قصر قريطم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى