ثقافة وفنون

أمسية فنية أدبية لجمعية ومضات ومنتدى اليمامة الأدبي في المركز الثقافي ـ العدوي

أقيمت في المركز الثقافي بالعدوي أمسية فنية أدبية بعنوان (يا مال الشام) بمشاركة كل من جمعية ومضات ومنتدى اليمامة الأدبي، وذلك في إطار نشاطات النادي الأدبي الشبابي.
وتضمنت الأمسية فقرات غنائية تراثية قدمتها فرقة «ومضات سورية» التي تضمّ عدداً من الشابات والشبان من أصحاب المواهب المميزة في العزف والغناء من بين مجموعة مواهب تهتمّ بها جمعية ومضات، وتسعى لإعطائها الفرص الأنسب للتطور وتقديم الفن الأصيل والهادف للارتقاء بالمجتمع.
وتضم الفرقة المواهب محمد البستاني (عازف على الرق) – كريم أبو فراج (عازف عود وناي) – حلا عزام (عازفة عود) – يوسف جمول (عازف كمان) – نور منذر (عازف بزق)، وفي الغناء ضمّت المواهب هاني عبيد – مايا غبرة – شهد عبد النافع – نور الدين ياسين – وزيد كوسى.
وألقى نصوصاً أدبية كل من تاج شلغين – رامة بلال – تقى شاغوري – محمد سيف الدين – علاء بلعوط – مرام سلامة، ومن جمعية ومضات أحمد عبد الله الأحمد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية «جريح وطن» – كمال الجبر، وتركّزت على مواضيع وطنية وإنسانية واجتماعية.
وأشارت منال جبر رئيسة مجلس إدارة جمعية ومضات إلى أهمية دور الشباب في الوقت الراهن الذي نتعرّض فيه إلى أشد أنواع المؤامرات، لذلك لا بدّ من إعطاء كافة المواهب حقوقها في الاهتمام.
كما عبّرت ريم طيلوني رئيسة المركز الثقافي في العدوي عن الدور الذي قدّمه الشباب في الفن والثقافة والأدب خلال النشاط الثقافي، وهذا يبين مدى قدرتنا على امتلاك المستقبل من خلال الاهتمام بهم وبأمثالهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى