أولى

طهران تندّد بالمناورات الأميركية ـ الأرمينية

ندّد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أمس، بالمناورات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة الأميركية وأرمينيا، مؤكداً عدم جواز وجود قوات أجنبية في جنوب القوقاز.
ووصف عبد اللهيان، خلال محادثة هاتفية مع نظيره الأرمني، أرارات ميرزويان، وجود القوات الأجنبية بأنه “السبب في تعقيد الوضع في المنطقة”.
وشدّد على أنّ “الحوارات والآليّات الإقليميّة، بما في ذلك آليّة “ثلاثة زائد ثلاثة” (والتي تعني مشاركة أذربيجان وأرمينيا وجورجيا وإيران وروسيا وتركيا)، هي الطريقة الأكثر فعاليّة لتحقيق السّلام الشّامل”.
بدوره، ركّز وزير خارجية أرمينيا على أنّ “تطوير العلاقات مع إيران، بنّاء ومهمّ”، لافتاً إلى أنّ “أيّ تغيير للحدود في جنوبي القوقاز، أمر غير مقبول”.
في سياق متصل، أعلنت وزارة الخارجية السعودية أنّ الملك وولي العهد السعودي تلقيا رسالتين من رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتصلان بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها في مختلف المجالات.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أن “الرسالتين، تم تسلّمهما، نيابة عن وزير الخارجية فيصل بن فرحان بن عبد الله، من قبل نائب وزير الخارجية وليد بن عبد الكريم الخريجي، خلال استقباله في الرياض سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة علي رضا عنايتي”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى