الوطن

نشاطات

ـ بحث رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة وشؤوناً تشريعيّة، خلال لقائه نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة.
ـ التقى وزير الدفاع الوطنيّ في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم في مكتبه باليرزة، رئيسة قسم تقييم حفظ السلام في الأمم المتحدة سريلاتا رايو على رأس وفد مرافق للاطّلاع وتقييم عمل قوّات «يونيفيل» وطرق تطويره. وقدّر سليم «عالياً عمل القوّة الدوليّة وتضحياتها في الجنوب»، منوّهاً بـ»التنسيق المستمرّ بين يونيفيل والجيش في النشاطات كافّة والثقة المُتبادَلة بين القوّة الدوليّة والسُكّان المحليين».
ـ شدّد النائب قاسم هاشم في حديث إذاعيّ على «ضرورة مُقاربة مسألة رئاسة الجمهوريّة والفراغ من منطلق وطنيّ وأن نضع جانباً التباينات والاختلافات للوصول إلى أمور مشتركة». وعن إمكان عقد حوار بمن حضر أشار هاشم إلى أنّ «الرئيس نبيه برّي يتطلّع دائماً إلى الإجماع والتوافق في مختلف القضايا وتحقيق التفاهم الأوسع حولها»، لافتاً إلى أنّه ليس «بالضرورة أن يكون هناك توافق بين النوّاب السُنّة، فقد نختلف في بعض الأمور ولكنّ المهمّ أن تكون هناك قواسم مشتركة».
ـ بحث المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء إلياس البيسري في مكتبه مع المُنسّقة الخاصّة للأمم المتحدة في لبنان يوّانا فرونِتسكا «في الأوضاع العامّة وسُبل التنسيق بين الأمن العام ومؤسّسات الأمم المتحدة»، وفق بيانٍ عن شؤون الإعلام في الأمن العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى