رياضة

كأس ديفيس: لبنان حسم مواجهته مع جامايكا (4-0)

 

حسم لبنان لقاءه الهام مع جامايكا وأنهى المواجهة معها (4-0) ضمن مسابقة كأس ديفيس بالتنس التي جرت على الملعب الأول التابع للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بتنظيم من الاتحاد اللبناني للعبة، وتحت إشراف الاتحاد الدولي. وبذلك، خطا لبنان خطوة كبيرة وهامة نحو التأهل الى المجموعة العالمية الأولى في حال فوزه في اللقاء المقبل الذي سيقام في اوائل السنة المقبلة ضد دولة ستُحدّد هويتها مع إجراء سحب القرعة في مرحلة لاحقة. وبهذا الفوز، يواصل التنس اللبناني تحليقه عالياً محلياً ودولياً لاتحاد فاعل برئاسة أوليفر فيصل الذي يترأس الاتحاد اللبناني منذ تشرين الثاني من عام 2016.
وفي العودة إلى لقاء لبنان (المصنف 47 في العالم) وجامايكا (المصنفة 60 عالمياً) وبعدما تقدّم لبنان (2-0) يوم الجمعة الماضي بفوزه في مباراتي الفردي، حسم وطن الأرز لقاء السبت لمصلحته بفوزه في فئة الزوجي ليتقدّم لبنان (3-0) وليضمن فوزه باللقاء منتظراً معرفة خصمه المقبل للفوز عليه والعودة الى مصاف دول النخبة. وفي تفاصيل مباراتي السبت، فأمام جمهور غفير تقدّمه رئيس الاتحاد اللبناني اوليفر فيصل وعدد من رؤساء وأعضاء الاتحادات، فاز الثنائي اللبناني بنجامن حسن وهادي حبيب على الثنائي الجامايكي بلايز بيكنيل ورولاند فيليبس بمجموعتين لواحدة (6-2)(3-6)(6-3) في لقاء عالي المستوى وهو الانتصار الكفيل بتأكيد فوز لبنان في اللقاء وتقدمه (3-0) من أصل خمس مباريات ممكنة في ظل تشجيع كبير من الجمهور اللبناني.
وفي المباراة الرابعة، فاز اللبناني الناشئ مصطفى الناطور على الجامايكي دانيال عازار بمجموعتين لصفر (6-3)(6-1) لينتهي اللقاء بين الدولتين بفوز عريض للبنان (4-0) وليحتفل لبنان بالفوز المستحقّ والنظيف على منافسه. وبعد اللقاء، قال فيصل “أهنئ الشعب اللبناني وعائلة التنس على الفوز الكبير على جامايكا ولقد برهن لاعبو وطن الأرز عن مهارات كبيرة. الشكر لكل من ساهم في تحقيق الإنجاز وهدفنا الفوز في لقائنا المقبل اوائل عام 2024 للعودة الى موقعنا الطبيعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى