الوطن

الاتحاد العربيّ لعمّال النقل: لتفعيل الاتفاقية بين لبنان وسورية والأردن

اختُتمت في بيروت أعمال الأمانة العامّة للاتحاد العربيّ لعمّال النقل في لبنان والاتحاد الدوليّ لنقابات العمّال العرب والدول العربيّة المشاركة من مصر، سورية، السودان، العراق، فلسطين، الكويت والبحرين، وأوصت برفض الخريطة الجديدة لخطوط النقل التي أُعلن عنها عقب الاجتماع الذي عُقد خلال «مؤتمر العشرين» في الهند. و أكّد المؤتمرون «العمل على التنسيق مع أصحاب الشاحنات ومؤسّساتهم للوقوف على مشاكلهم والعمل على حلّها».
كما أوصت الأمانة العامّة بـ”تفعيل العمل في الاتفاقيّة الثلاثيّة الخاصّة بلبنان وسورية والأردن في ما يتعلق بموضوع الترانزيت والعمل على إزالة العقبات التي أوقفت العمل في مضمون الاتفاقيّة”، وأوصت كذلك بـ”إعداد تقرير مفصّل عن كلّ المشكلات التي تواجه قطاع النقل العربيّ على مستوى الدول العربيّة وتقديمه إلى الاتحاد الدوليّ لنقابات العمّال العرب لعرضه في الاجتماع المُقبل لمنظّمة العمل العربيّة”. وتم تأكيد “تسديد الاشتراكات الخاصّة بالدول الأعضاء لتفعيل دور الاتحاد العربيّ مع تأجيل دفع الاشتراكات الخاصّة بدولتيّ السودان وفلسطين نظراً للأزمات الماليّة فيهما، مع إقرار التوجّه إلى تقسيم ما يترتّب عليهم على الدول الأعضاء”.
وبحسب بيان للاتحاد العمالي العام، زارت الوفود المشاركة في المؤتمر، طرابلس برفقة رئيس اتحادات النقل البرّي بسام طليس، ولبوا دعوة رئيس اتحاد نقابات العمّال والمستخدمين في الشمال النقيب شادي السيّد والنقيب محمد كمال الخير، إلى مأدبة غداء شاركت فيها فاعليّات طرابلس والشمال.
كذلك جالوا في الجنوب وانتقلوا إلى المنطقة المجاورة لفلسطين المحتلّة برفقة نائب رئيس الأمين العام للاتحاد العماليّ العام حسن فقيه وسعد الدين صقر ورؤساء اتحادات ونقابات عماليّة وبلديّة واختياريّة، حيث وضعوا إكليلاً من الزهر على نصب الشهيد بلال فحص في الزهراني ونصب الجيش والشعب والمقاومة في العديسة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى