الوطن

مسؤولة أميركيّة التقت ميقاتي في نيويورك: للتعاون مع المفوضيّة لمعالجة ملفّ النزوح!

وصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس إلى نيويورك لتمثيل لبنان في اجتماعات الدورة السنويّة الثامنة والسبعين للجمعيّة العامّة للأمم المتحدة. ويضم الوفد اللبنانيّ إلى الاجتماعات وزير الخارجيّة والمغتربين عبدالله بو حبيب والقائمة بأعمال بعثة لبنان لدى الأمم المتحدة بالإنابة جان مراد.
واستهلّ ميقاتي لقاءاته في نيويورك باجتماع مع نائبة وزير الخارجيّة الأميركيّة للشؤون السياسيّة فيكتوريا نولاند في مقرّ إقامته بحضور بو حبيب ونائب مساعد وزير الخارجيّة الأميركيّة إيثان غولدريتش. وجرى خلال الاجتماع البحث في العلاقات اللبنانيّة – الأميركيّة والملفّات التي يواجهها لبنان.
وطالب ميقاتي “المجتمع الدوليّ بدعم لبنان لمعالجة أزمة النازحين السوريين التي بات تعاظُمها يشكِّل خطراً على لبنان ونسيجه الاجتماعيّ” وأعلن “أنّ الحكومة أنجزت المشاريع الإصلاحيّة المطلوبة من صندوق النقد الدوليّ والملفّ بات في عهدة مجلس النوّاب ليُقرِّر ما يراه مناسباً”.
بدورها دعت المسؤولة الأميركيّة “الأطراف اللبنانيّة إلى الإسراع في انتخاب رئيسٍ جديدٍ للجمهوريّة”، زاعمةً أنّ “واشنطن تدعم أيّ حوار لبنانيّ – لبناني في هذا الصدد”. كما دعت لبنان إلى “تفعيل التعاون مع المنظّمات الدوليّة وخصوصاً مفوضيّة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة ملفّ النزوح السوريّ المستجدّ وكلّ جوانب ملف النزوح”. وشدّدت على أنّ “واشنطن تدعم الجيش اللبنانيّ”، معتبرةً أنّه من “الضروريّ استكمال الإصلاحات الاقتصاديّة والماليّة الضروريّة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى