أخيرة

بيرم افتتح معرض بيروت الدولي للابتكار: لرعايته وتحويله إلى رافعة للاقتصاد

رعى وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم، افتتاح معرض بيروت الدولي للابتكار 2023، «الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث» في الجامعة اللبنانية – المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا ـ مجمع رفيق الحريري الجامعي ـ الحدت.
حضر الافتتاح إلى رئيس الهيئة رضوان شعيب، عميد المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا البروفيسور نزيه المبيض، عميد كلية العلوم الدكتور علي كنج، نائب رئيس الهيئة الدكتور أحمد شمس الدين، ممثل جامعة المعارف الدكتور فضل بدير، مدير غرفة التجارة والصناعة في الجنوب علي صفي الدين، رئيس نقابة تكنولوجيا التعليم في لبنان ربيع بعلبكي، أمينة سر النقابة نورا مرعبي، ممثل المركز العلمي للتصنيع والإنتاج المهندس علي شحيمي، ممثلة وزارة الاقتصاد كارلا وهبي، رئيس الجمعية العربية الصينية للأعمال قاسم طفيلي، المهندسان إيمان قصير وعلي زلزلي، وفد من جمعية «البركة» والمركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي، باحثون وخبراء ورجال أعمال في عملية تحكيم المشاركة وإعلاميون اقتصاديون ومهتمون.
بعد الافتتاح، ألقى وزير العمل كلمة أثنى فيها على «جهود الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث التي تحدت كلّ الظروف الصعبة»، مشدّداً على أنّ هذا المعرض «يساهم في استعادة الثقة بلبنان، ومشاركة المبتكرين لا سيما من خارج لبنان هي تأكيد على هذه الثقة».
وأثنى على إقامة المعرض في الجامعة اللبنانية التي «تبقى منارة للعلوم والابتكار، على مساحة الوطن اللبناني»، مؤكداً «أهمية رعاية الابتكار وصولاً لاستثماره وتحوله رافعة للاقتصاد ومؤمناً لفرص العمل».
بعد ذلك جال الحضور في المعرض الذي ضمّ مخترعين من جامعات وشركات ومؤسسات مختلفة، بالإضافة لقسم بالشباب الفائزين في مباراة العلوم.
يستمرّ المعرض حتى عصر اليوم الجمعة، برعاية وزير الصناعة جورج بوشكيان.
ويشارك في المعرض أكثر من 35 ابتكاراً حضورياً وعن بعد من: لبنان، سورية، العراق، تركيا، أرمينيا، الكويت، اليمن، بلجيكا، أندونيسيا، رومانيا، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، كوريا الجنوبية، الكونغو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى