رياضة

نجوم الدوري السعودي يرحبون بإعلان نية المملكة استضافة كأس العالم 2034

رحّب نجوم دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بإعلان السعودية نيتها الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم.
وأبدى الاتحاد السعودي لكرة القدم نيته الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034، بعد دقائق من مطالبة الاتحاد الدولي (الفيفا) للدول في آسيا ومنطقة الأوقيانوس بالتقدم بملفات لتنظيم الحدث.
وكتب الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد السابق الذي انضم إلى الاتحاد حامل اللقب هذا الصيف، عبر منصة (إكس) للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم تويتر: «يا للعجب! أنباء رائعة».
وأضاف: «المستقبل مشرق – تهانينا لكل أصدقائي والجماهير في السعودية على هذا الإعلان الكبير. أعرف قدر حبكم للعبة وما سيعنيه ذلك لكم. ستكون بطولة رائعة».
وعبر المنصة نفسها قال الجزائري رياض محرز، الذي انضم للأهلي قادماً من مانشستر سيتي: «ها نحن ذا… من الواضح أنه المكان المناسب، حالياً ومستقبلاً».
وأضاف: «من الرائع أن نرى السعودية تسعى لاستضافة الحدث الكبير. أرى وأسمع الجماهير. أستشعر شغفهم وحبهم للعبة. آمل أن يتسنى للعالم أن يرى ذلك أيضا».
وحظي الإعلان السعودي أيضا بدعم اتحادات الكرة في قطر والإمارات والكويت وعمان والبحرين، إلى جانب الاتحاد الخليجي لكرة القدم. وستقام النسخة المقبلة من البطولة في أميركا والمكسيك وكندا.
وكان قد أعلن الفيفا أن نسخة 2030 ستقام في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أول ثلاث مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي.
وسبق أن أقيمت كأس العالم في آسيا في مناسبتين، الأولى في 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، والثانية في قطر العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى