عربيات ودوليات

فنزويلا: مذكرة اعتقال بحق غوايدو

 

أعلن المدعي العام في فنزويلا طارق وليام صعب، أمس، إصدار مذكرة توقيف بحق رئيس المعارضة خوان غوايدو، مشيراً إلى أنّه طلب من الشرطة الدولية “الإنتربول” إصدار نشرة حمراء بحقه بناء على تحقيقات أجرتها محكمة أميركية ونشرت نتائجها في الصحافة.
وكشف صعب أنّ “غوايدو استخدم موارد شركة النفط المملوكة للدولة، بتروليوس دي فنزويلا، لمصلحته الخاصة”، مما تسبب بخسائر للحكومة الفنزويلية بقيمة 19 مليار دولار.
وجاءت مذكرة التوقيف قبل أيام من الموعد المقرر لإجراء المعارضة الفنزويلية انتخابات تمهيدية لاختيار مرشح لتحدي الرئيس الفنزويلي الحالي نيكولاس مادورو في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بحسب صحيفة “واشنطن بوست”.
يُذكر أنّ غوايدو، الرئيس السابق للجمعية الوطنية الذي أعلن نفسه رئيساً للبلاد عام 2019، يقيم في الولايات المتحدة بعد رفض كولومبيا استقباله قبل أشهر.
على صعيد متصل، أظهر استطلاع جديد للرأي، أُجري خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، أنّ غالبية الفنزويليين يعتبرون الرئيس الحالي نيكولاس مادورو هو مرشحهم المفضّل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وبحسب نتائج الاستطلاع، فقد تصدّر مادورو عدد الأصوات وسجّل 51%، تلته ماريا كورينا ماكادو بـ 24%، و”أن أس. أن سي” 18% على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى