رياضة

المغرب يسلّم الإسباني فيلدا دفّة تدريب منتخب السيدات

أعلنت الجامعة المغربية لكرة القدم تعاقدها مع الإسباني خورجي فيلدا المقال مؤخراً من تدريب منتخب بلاده للسيدات، لقيادة «لبؤات الأطلس». وجاء ذلك عقب إقالة الجامعة المغربية للمدرب السابق الفرنسي رينالد بيدروس، بعدما قاد السيدات للوصول لدور الـ16 من كأس العالم 2023، في إنجاز تحقق لأول مرة في تاريخ لبؤات الأطلس.
وجاء التعاقد مع فيلدا، بعد النتائج السلبية الأخيرة التي لحقت بمنتخب السيدات مع رينالد بيدروس، في المباريات الودية، آخرها الهزيمة الثقيلة التي تلقاها من المنتخب الزامبي، وكذلك بعد تراجع مستوى اللاعبات عقب مشاركتهن في نهائيات كأس العالم.
فيما سبق لفيلدا، أن توّج صحبة المنتخب الإسباني بآخر نسخة من كأس العالم للسيدات، التي أقيمت مؤخراً مناصفة ما بين أستراليا ونيوزيلندا، عندما انتصر في المشهد الختامي على إنكلترا بهدف نظيف. لكن تمّت إقالة فيلدا على خلفية عدة أزمات، منها ما كان مع اللاعبات أنفسهن قبل عام واحد فقط من المونديال، حيث اتهم اللاعبات بالتعاون مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالتمرّد والتهديد بالاعتزال والتخطيط لإقالته، بعدما اعترضن على عدد من الأمور في المنتخب.
ومن المقرر أن يستهلّ المدرب الإسباني مشواره مع اللبؤات في 23 من تشرين الأول الحالي، حينما يلتقي بناميبيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024. يذكر أن فيلدا صاحب خبرة كبيرة في الكرة النسائية، إذ تولى قيادة سيدات إسبانيا في عدة فئات، بدأها بتحت 17 سنة، مروراً بمنتخب تحت 19 عاماً، حتى وصل إلى قيادة المنتخب الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى