رياضة

إصابة مهدي خليل ستبعده شهرا عن الملاعب

سيبتعد حارس مرمى منتخب لبنان مهدي خليل عن الملاعب لحوالي الشهر إثر الإصابة التي تعرّض لها في كتفه الأيسر خلال المباراة الدولية الودية التي خاضها «رجال الأرز» في مواجهة منتخب الإمارات أول من أمس.
وكان خليل قد خرج مصاباً قبل ربع ساعة على صافرة النهاية وحلّ مكانه مصطفى مطر، إثر إصابةٍ عانى منها بعد خروجه لقطع إحدى الكرات امام قلب الدفاع الإماراتي خليفة الحمادي الذي اصطدم به. ويقوم الجهاز الطبي للمنتخب اللبناني بمتابعة حالة خليل بعد عودته الى الأردن للالتحاق بفريقه الفيصلي حيث اجريت له صورة الرنين المغناطيسي، فتبيّن بحسب افاد معالج منتخبنا إيلي متني إثر تواصله مع نظيره في الفيصلي بأن “إصابة مهدي هي عبارة عن تمزّقٍ جزئي في أوتار الكتف، اضافةً الى شِعر بسيط على مستوى عظمة الجزء الخلفي من منطقة الحزام الكتفي أو لوح الكتف”.
هذا، وبحسب متني يحتاج خليل من 3 الى 4 اسابيع من اجل التعافي بشكلٍ كامل من هذه الاصابة التي يؤمل ان يتخلّص منها سريعاً، وخصوصاً ان لبنان سيستهل مشوار التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، في 16 الشهر المقبل عندما يلتقي نظيره الفلسطيني في الامارات، قبل ان يسافر الى بنغلادش لمواجهة منتخبها بعد 5 ايام، وذلك ضمن المجموعة التي تضمّ المنتخبات الثلاثة الى المنتخب الأوسترالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى