أولى

المقاومة العراقية تستهدف القوات الأميركية على الحدود مع سورية

تبنّت “المقاومة الإسلامية في العراق”، أمس، استهداف قاعدة التنف الأميركية وقواعد أميركية في محيط مخيم الركبان، معلنةً أنّ الاستهداف تمّ “بواسطة طائرتين مُسيّرتين”.
وأضافت أنّ مجاهديها استهدفوا أيضاً قاعدة “المالكية”، التابعة للاحتلال الأميركي في سورية، بطائرة مسيّرة، مؤكدة أنها أصابت أهدافها مباشرةً.
بالتزامن، أفادت مصادر محلية بـ “اختراق طائرتين مسيّرتين أجواء قاعدة التنف الأميركية”، على مثلث الحدود السورية – العراقية – الأردنية.
وقالت المصادر إنّ الطائرتين “تمكّنتا من استهداف القاعدة من دون معلومات عن حجم الخسائر”، مضيفةً أنّ “ثَمَّ استنفاراً أميركياً داخل القاعدة، حيث استُخدمت مضادات أرضية من أجل إسقاطهما”.
وكانت “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدفت في الـ 19 من تشرين الأول/أكتوبر الجاري، القواعد الأميركية في سورية، من بينها قاعدة التنف بـ 3 طائرات مسيّرة، إضافة إلى ضرب قاعدة كونيكو الأميركية، في ريف دير الزور الشمالي، بالصواريخ.
يُذكر أنّ “المقاومة الإسلامية في العراق” كرّرت استهداف قواعد الاحتلال الأميركي على الأراضي العراقية، منذ بدء العدوان على غزة، إذ سبق أن طال قصفها قاعدة عين الأسد في العاصمة بغداد، وقاعدة حرير في إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى