أنشطة قومية

وقفة غضب نظمتها المنظمات الشبابية والطلابية أمام مبنى الصليب الأحمر الدولي بدمشق ومذكرة احتجاج

أقامت المنظمات الشبابية والطلابية السورية والفلسطينية وقفة غضب أمام مبنى الصليب الأحمر الدولي دعماً وإسناداً لأبناء شعبنا في قطاع غزة، بمشاركة مسؤولي المنظمات الطلابية الفلسطينية والسورية والاتحاد العام لطلبة فلسطين وعدد من الفعاليات الوطنية والثقافية والاجتماعية والمؤسسات العاملة في حقل الشباب وعدد من وسائل الإعلام وحشد واسع من الشباب والطلبة.
وشاركت منفذ عام الطلبة في جامعة دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي زينب خيربك على رأس وفد من المنفذية في الوققة، حيث تلت مذكرة احتجاج باسم المنظمات الطلابية والشبابية موجّهة الى رئيس بعثة الصليب الأحمر الدولي في الجمهورية العربية السورية، وجاء فيها:
نحن المعتصمين أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في دمشق بما نمثل من اتحادات شبابية وطلابية وشخصيات وطنية نتوجه من خلالكم بهذه المذكرة الى من يعنيه الأمر:
لقد بدأ الاحتلال الإسرائيلي من يوم السابع من أكتوبر بقصف عشوائي استهدف المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة متجاوزاً بذلك كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، وفرض حصارا شاملا من قطع للكهرباء والماء، حتى أصبحت جميع المشافي في قطاع غزة على وشك الانهيار الكامل نتيجة هذا الحصار الخانق.
وإمعاناً من الاحتلال بضرب كل المواثيق الدولية ارتكب مجزرة مروّعة راح ضحيتها المئات من الأطفال والنساء والشيوخ في المشفى المعمداني الذي يعتبر مكاناً آمناً بموجب القانون الدولي والإنساني.
إننا نحمل منظمة الصليب الأحمر الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان المسؤولية الكاملة عن الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل اذا ما بقيتم صامتين، ونطالبكم بالتحرك الفوري لإنهاء هذه الجرائم وفك الحصار المفروض على قطاع غزة الذي ينتهك كل القوانين والأعراف الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949 والخاصة بحماية الشعوب تحت الاحتلال، وإلزام حكومة الاحتلال بوقف هذه الممارسات ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
كما ندعو المنظمات الدولية المعنية ببذل الجهود وممارسة ضغوطهم على كيان الاحتلال من أجل إدخال المساعدات الإنسانية فوراً إلى قطاع غزة.
إننا نطالب الصليب الأحمر الدولي بالعمل مع كافة الهيئات الدولية من أجل:
1 ـ إنهاء الحصار الشامل على قطاع غزة وفتح ممرات لإدخال المساعدات الإنسانية فوراً.
2 – العمل مع المنظمات الدولية الأخرى لوقف استهداف المدنيين لأن “ما تقوم به “إسرائيل” يصنف كجرائم حرب.”
ورفع المشاركون أعلام فلسطين وسورية ورددوا الشعارات الوطنية التي حيّت صمود أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وندّدت بالعدوان الصهيوني الاميركي الغاشم على أهلنا وشعبنا في قطاع غزة، وحيت الشعارات وحدة الميدان وأكدت على الوحدة الوطنية وحيت كافة الأجنحة العسكرية وعملياتها البطولية في الرد على جرائم الاحتلال. كما وجهت الشعارات التحية للشهداء والأسرى ولكافة مناضلي شعبنا في قطاع غزة والضفة الفلسطينية وفي المناطق المحتلة عام 1948 وكل أماكن اللجوء والشتات، كما حييت سورية شعباً وقيادة على مواقفها الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية.
وفي ختام الوقفة سلمت المنظمات مذكرة الاحتجاج الى بعثة الصليب الأحمر الدولي في دمشق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى