أولى

مندوب الاحتلال في الأمم المتحدة: الكذب والاستخفاف بالذكاء

قام مندوب كيان الاحتلال في الأمم المتحدة بتقديم مداخلة من منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة خصصها للرد على الكلمة الموفقة لمندوب فلسطين رياض منصور، التي تفوّقت بواقعيتها وإنسانيتها وشجاعتها، متسائلاً لماذا لا يطبق القانون الدولي على «إسرائيل»؟ وما هو العيب فينا كي لا يشبه قتلانا قتلاهم وأطفالنا أطفالهم بعيون الغرب؟ هل هو لوننا ام ديننا وهويتنا؟ وختم سائلاً: ما هو الرقم السحري من قتلانا الذي يمكن أن يحرك العالم لوقف المذبحة؟
مندوب كيان الاحتلال ألقى كلمة تنضح بالكراهية والعنصرية والتعالي والكذب، وقد وجد مفتاحاً سحرياً للرد على كلمة المندوب الفلسطيني، فقال لمندوبي الدول الأعضاء: لا تصدقوه إنه يكذب عليكم، ولا تتأثروا بما رواه عليكم لأنه يستخفّ بذكائكم.
خلال أقل من ساعتين من كلمة المندوب الإسرائيلي، نشرت قناة روسيا اليوم، تقريراً جاء فيه، رفع مندوب إسرائيل الدائم لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان، خلال خطابه في الجمعية العامة رمز استجابة سريعة (QR code)، زعم أنه يحوي أدلة على «جرائم حماس» التي ارتكبتها في 7 أكتوبر، وخلال مراجعة طاقم RT لهذه الفيديوهات، اتضح أن الجانب الإسرائيلي أدرج مقطع فيديو تمّ تداوله على أنه «فيديو لعملية إعدام سجينين إسرائيليين، على يد مقاتلي حماس»، وبالرجوع إلى حقيقة الفيديو تبين أن «اللقطات المصوّرة لا علاقة لها بالأحداث في قطاع غزة ومن المرجّح أن يكون قد تمّ تصويرها من قبل مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي في سورية».
إذا قرّر مندوبو الدول الأعضاء الأخذ بنصيحة مندوب الكيان، الذي حاضر فيهم بالعفة، ودعاهم إلى عدم تصديق الكذب ورفض الاستخفاف بذكائهم، فعليهم أن ينتظروه على باب مقرّ الأمم المتحدة ورشقه بالأحذية، لأنهم يرفضون الأكاذيب ولا يسمحون لأحد بالاستخفاف بذكائهم.

التعليق السياسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى