رياضة

سلة: لبنان يتأهل الى نهائيات كأس العالم للألعاب الالكترونية «أن. بي. آي كاي 2»

سيكون لبنان حاضراً وبقوة في نهائيات كأس العالم للألعاب الالكترونية بكرة السلة (أن. بي. آي كاي2) التي ستقام في مدينة جونكوبينغ السويدية بين 23 و27 تشرين الثاني الحالي بعدما تأهل عن جدارة الى جانب سبع دول من جميع أنحاء العالم الى الاستحقاق الدولي الكبير.
واستطاع لبنان التأهل الى النهائيات بعدما نجح في اجتياز تصفيات منطقة الشرق الأوسط محرزاً المركز الأول بعد فوزه على السعودية (2-1) في السلسلة النهائية. وبعد التصفيات التي جرت في جميع قارات ومناطق العالم بمشاركة 61 دولة، تأهلت ثماني دول لخوض النهائية، وهي: لبنان، الولايات المتحدة الاميركية، البرازيل، تركيا، فرنسا، المغرب، نيوزيلندا والفيليبين. وستحضر الفرق الثمانية لخوض النهائيات في السويد وسيُحرز بطل العالم مبلغاً وقدره خمسين الف يورو كجائزة مالية لحامل اللقب.
ويتألف الفريق اللبناني من مدير الفريق طارق عبود ومن اللاعبين جوزيف مراد، وائل عنقوني، مصطفى عبد الحميد صعب، انطوني صفير، أحمد شعيتو وعلي عنقوني. وبعد تأهل لبنان، اتصل النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي بمدير الفريق اللبناني طارق عبود وهنأه وطلب إليه نقل التهنئة الى اللاعبين ومتمنياً لهم التوفيق في بطولة العالم.
يشار الى ان كرة السلة اللبنانية تعيش أبهى أيامها مع مشاركة ثلاثة منتخبات (الرجال وتحت 18 وتحت 16 ) في كأس العالم وبلوغ منتخب السيدات المستوى الأول في القارة الآسيوية إلى جانب إحراز نادي بيروت لقب بطولة الأندية العربية للعام 2023 ونادي الرياضي لقب بطولة أندية غرب آسيا في العام عينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى