رياضة

مشاركة 226 ألف عدّاء بينهم روّاد فضاء يتقدّمهم الشيخ حمدان في «تحدي دبي للجري»

شهدت دبي أمس الأحد، انطلاق الدورة الخامسة من «تحدي دبي للجري» الذي تقدّمه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بمشاركة 226 ألف عداء. وشارك في “تحدي دبي للجري” إلى جوار الشيخ حمدان، رائدا الفضاء الإماراتي سلطان النيادي وهزاع المنصوري وانضمّ إليهما رواد الفضاء زملاء النيادي من طاقم “البعثة 69” في رحلته التاريخيّة، الأميركيون: ستيفن بوين ووارين هوبيرغ وفرانسيسكو روبيو، ورواد الفضاء الروس: سيرغي بروكوبيف ودميتري بيتلين وأندريه فيديايف.
وقدّم سلطان النيادي علم “تحدي دبي للياقة” إلى الشيخ حمدان بن محمد مع انطلاق الدورة الخامسة لـ”تحدي دبي للجري”، وذلك تقديراً لحرص الشيخ حمدان بن محمد على أن “يكون مجتمع دبي مجتمعاً نشطاً مبادراً لممارسة الرياضة التي تُعدّ من أهم أسباب الحفاظ على صحة الإنسان”.
هذا، واستقطبت الفعالية مشاركين من جميع الأعمار، وتحوّل شارع الشيخ زايد، وهو من أهم شوارع دبي، إلى مضمار جري ضخم، مما أتاح فرصة نادرة للعدائين للاستمتاع بمعالم دبي الشهيرة ضمن تجربة فريدة، حيث جاءت انطلاقة التحدّي بأجواء مُفعمة بالحيوية.
ويضمّ “تحدي دبي للجري”، مسارين مختلفين مناسبين للعدائين من جميع مستويات اللياقة، الأول هو مسار شارع الشيخ زايد بطول 10 كيلومترات، والذي يسمح للمشاركين بتحدّي أنفسهم أثناء الاستمتاع بمشاهدة أبرز معالم دبي، والثاني هو مسار وسط المدينة بطول 5 كيلومترات، والذي منح للمشاركين من العائلات والأصدقاء فرصة فريدة للتواصل أثناء انطلاقهم في رحلة لا تُنسى في قلب المدينة. ويعتبر “تحدي دبي للجري” أحد أبرز الفعاليات في “تحدي دبي للياقة”، وهي مبادرة أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في العام 2017 ضمن رؤيته في جعل دبي واحدة من أكثر المدن نشاطاً، وأفضل وجهة في العالم للعيش والعمل والزيارة. ويأتي نجاح الدورة الخامسة من “تحدي دبي للجري” كدليل جديد على الروح الحيوية التي يتمتع بها مجتمع دبي، بالإضافة إلى التزام المدينة بتعزيز مجتمع نابض بالحياة وشامل يقدّر الصحة وجودة الحياة والعمل الجماعيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى