ثقافة وفنون

معرض لإصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب في حلب

افتتح في المركز الثقافي العربي بحي العزيزية في حلب معرض الكتاب السنوي لإصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب، حيث احتوى على 500 من العناوين المختلفة.
ويغطي المعرض المستمرّ لنهاية كانون الأول المقبل مجالات أدبية وثقافية مختلفة من ترجمات ومؤلفات تستهدف فئات عمرية متعددة وطلاب الجامعات والباحثين.
وبين مدير الثقافة في حلب جابر الساجور أن المعرض يوفر مراجع مهمة للباحثين والجامعيين من اختصاصات مختلفة، لافتاً إلى أن أدب الأطفال يشغل حيزاً كبيراً من نسبة الكتب بهدف تشجيع الأطفال واليافعين على القراءة من خلال طرح عناوين ومؤلفات تهمهم وتجذبهم.
واعتبر مدرس اللغة العربية عدنان الدربي أن المعرض فرصة لتشجيع الشباب على القراءة، ويتيح بيع كتب مهمة بأسعار رمزية وشبه مجانية تناسب دخل الطلاب.
وبيّنت الباحثة في الآثار الكلاسيكية بتول وحيد أنّ المعرض يحتوي على عناوين ومراجع مهمة في التراث والتاريخ، ولا سيما بإصدارات حديثة تحمل إضافات مهمة على المراجع القديمة بالنسبة للطلاب من اختصاصات مختلفة.
ولفت مدير المكتبة في شركة رحى للمدن القديمة بسام ديناوي إلى أن المعرض يزود المكتبات لدى الأفراد والمؤسسات بأحدث الإصدارات، مبيناً وجود العديد من الإصدارات الحديثة والمفيدة التي تهم جميع الشرائح العمرية في المجتمع، مضيفاً: إنه بعد عدة جولات على معارض الكتاب لاحظ وجود نجاح كبير على مستوى المحافظة في جذب القراء من خلال طرح عناوين متنوعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى