الوطن

برّي التقى شهَيّب وقائدبيه وتلقّى تهنئة من بو دربالة فضل الله: المصلحة الوطنيّة تقتضي منع العدوّ من تحقيق أهدافه

شدّد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله على أنّ «المصلحة الوطنيّة تقتضي العمل لمنع العدو من تحقيق أهدافه، لأنّ عدوانه لن ينحصر في مكان جغرافيّ مُحدَّد»، مؤكّداُ «أنّنا في لبنان في موقع الدفاع عن بلدنا».
مواقف فضل الله جاءت عقب لقائه رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي، أمس في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، حيث جرى عرضٌ للأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة والتطوّرات الميدانيّة في المنطقة الجنوبيّة المُحاذية لفلسطين المحتلّة، إضافةً إلى شؤونٍ تشريعيّة .
وقال فضل الله «بحثتُ مع دولة رئيس مجلس النوّاب الأستاذ نبيه برّي جملةً من الموضوعات التي نُتابعها سواء على المستوى السياسيّ أو على المستوى التشريعيّ، لكنّ الحدثَ الأساسيّ الذي يفرض نفسه هو العدوان الصهيونيّ على قطاع غزّة، هذا العدوان الذي استأنفه جيش الاحتلال بوحشيّته المُعتادة من أجل كسر إرادة الشعب الفلسطينيّ وفرض شروطه على المقاومة وعلى هذا الشعب الصامد والمقاوم»، لافتاً إلى أنّ «هذا العدوان يستمرّ من أجل تحقيق أهدافٍ رفعها العدوّ الإسرائيليّ ولكنّه لن يستطيع الوصول إليها، لأنّ هناك شعباً صامداً ومقاومةً صلبة».
وشدّد على أنّ «المصلحة الوطنيّة تقتضي العمل لمنع العدوّ من تحقيق أهدافه، لأنّ عدوانه لن ينحصر في مكان جغرافيّ مُحدَّد».
وأكّد أنّنا «معنيّون جميعاً بمُساندة الشعب الفلسطينيّ لينتصر في هذه الحرب، مهما بلغت التضحيات، معنيّون بخوض التحدّي وأن نكون يقظين تجاه أيّ خطر يُحدِقُ ببلدنا».
وتابع «لا يظُننَّ أحدٌ أنّ لبنان بمنأى عن الاستهداف الصهيونيّ ونحنُ في لبنان في موقع الدفاع عن بلدنا»، مشدّداً على «أنّنا دائماً نحتاجُ إلى تفاهمات وطنيّة وإلى إرادة وطنيّة لإنجاز الاستحقاقات».
ورأى أنّ «ملفّ التعويض على الجنوبيين أساسيّ، لأنّ صمودهم هو في سبيل لبنان كلّه»، مؤكّدًا أنّ «العمل على تثبيت الجنوبيين والوقوف إلى جانبهم هو أقلّ واجب من الحكومة».
كما تابع رئيس المجلس المستجدّات السياسيّة وتطوّرات الأوضاع وشؤوناً تشريعيّة خلال لقائه عضو «اللقاء الديمقراطي» النائب أكرم شهَيِّب .
واستقبل الرئيس برّي قائد الشرطة القضائيّة العميد زياد قائدبيه .
على صعيد آخر، تلقّى الرئيس برّي برقيّة تهنئة بمناسبة الاستقلال من نظيره التونسيّ إبراهيم بو دربالة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى