رياضة

سلة: بطولة غرب آسيا لتحت 14 سنة يستضيفها لبنان بين 6 و9 كانون الأول

في خطوة لا سابق لها في منطقة الشرق الأوسط ولبنان، يستضيف الاتحاد اللبناني لكرة السلة، وتحت إشراف اتحاد غرب آسيا، بطولة غرب آسيا للذكور والإناث (فئة تحت 14 سنة) بين 6 و9 كانون الأول الحالي في «مدينة الرئيس ميشال سليمان الرياضية» في مدينة جبيل. تشارك في البطولة الإقليمية ثلاث دول وهي لبنان والعراق وسورية. وستقام يومياً مباراة لدى الذكور ومباراة لدى الإناث على مدى ثلاثة أيام على أن يقام نهائياً للفئتين السبت المقبل .ولم يسبق لمنطقة غرب آسيا ان شهدت بطولة تحت الـ 14 سنة ولاحقاً بطولة تحت الـ 12 سنة في خطوة بادر اليها الاتحاد اللبناني ورحّب بها الاتحاد الإقليمي من أجل صقل الجيل الواعد في دول المنطقة. وسيشهد لبنان بطولة إقليميّة بين الدول على غرار بطولات لبنان لكافة الفئات العمرية التي ينظمها الاتحاد اللبنانيّ بنجاح كبير منذ عدة سنوات والتي تلقى الاهتمام الجماهيريّ والإعلاميّ ومن عائلة كرة السلة اللبنانية والتي يبرز خلالها عشرات الخامات الواعدة لدى الذكور والإناث .
وفي ما يلي برنامج البطولة:
*الذكور (تحت الـ 14 سنة):
-الاربعاء 6 كانون الاول: العراق – سورية (الساعة 19.00)
-الخميس 7 كانون الاول: سوريا – لبنان (الساعة 19.00).
-الجمعة 8 كانون الاول: لبنان – العراق (الساعة 19.00)
-السبت 9 كانون الأول: النهائي (الساعة 19.00)
*الإناث (تحت الـ 14 سنة)
-الاربعاء 6 كانون الاول: العراق – سورية (الساعة 16.30)
-الخميس 7 كانون الاول: سوريا – لبنان (الساعة 16.30)
-الجمعة 8 كانون الاول: لبنان – العراق (الساعة 16.30)
-السبت 9 كانون الاول: النهائي (الساعة 16.30).
يشار إلى أن منتخبي لبنان للذكور والإناث يخضعان لتدريبات استعداداً للاستحقاق الإقليمي. وجاء اختيار الاتحاد اللبناني للمدرّبين ومساعديهم، وفق سيرتهم الشخصية التدريبية، الذين بدورهم اختاروا لاعبي ولاعبات منتخبي لبنان بعد تجارب خضع لها مئات اللاعبين واللاعبات في عدد من المناطق اللبنانية.
وستشكّل بطولة غرب آسيا محطة هامة ونقلة نوعية لكرة السلة على الصعيد الإقليمي للفئات العمرية والتي سيكون لها الصدى الإيجابيّ في تطوير كرة السلة على صعيد منطقة غرب آسيا عامة ولبنان خاصة.
وفي هذا الإطار، أوضح أمين عام اتحاد غرب آسيا وأمين عام الاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق أن الترتيبات على قدم وساق من اجل استضافة البطولتين، داعياً محبي كرة السلة الى مواكبة المنتخبين اللبنانيين خلال الاستحقاق الإقليمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى