رياضة

انتصارات مستحقة للنجمة.. والعهد والراسينغ نجم المرحلة العاشرة

محمد علي أحمد
حافظ فريق النجمة على صدارته لجدول ترتيب بطولة لبنان الكروية، وذلك إثر فوزه على فريق شباب الساحل بنتيجة 3 ـ 1، كما واصل العهد مع مجموع النقاط نفسه (25) في مطاردته إثر فوزه على البرج (3 ـ 0) هذا، وأسفرت نتائج المرحلة العاشرة من الدوري المحليّ، وخصوصاً تعادل الأنصار مع الراسينغ (2 ـ 2) عن اشتعال المنافسة للدخول إلى سداسية النخبة بين أندية الساحل والراسينغ والصفاء والأنصار. وفي تفاصيل المرحلة:
حقق فريق النجمة فوزاً جيداً على فريق شباب الساحل (1/3)، الشوط الأول (1/1)، في المباراة التي أقيمت على ملعب مجمع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه. بدأت المباراة بفرصتين للاعبي الأزرق أنقذ إحداها حارس النجمة، ما لبث أن بانت السيطرة للاعبي النجمة الذين هاجموا بكل ثقلهم لتسجيل هدف السبق وجاء الهدف كالعادة من ركلة ثابتة نجح عبرها ماهر صبرا في هزّ الشباك بكرة رأسية في الدقيقة 22. بعد الهدف تسلّم لاعبو الساحل زمام الأمور وسجلوا هدف التعادل من نقطة الجزاء عن طريق محمد حيدر (د27). وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات مع أفضلية نجماوية ولكن من دون خطورة واضحة على المرمى حتى الدقيقة 72 عندما سجل خليل بدر هدف التقدّم بعد تمريرة من البديل مرقباوي، قبل أن يضيف البديل محمد صادق الهدف الثالث بكرة رأسية في الدقيقة 87.
وفي ختام المرحلة، ألحق العهد الوصيف وحامل لقب الموسم الماضي، خسارة ثانية بالبرج الثالث بثلاثية نظيفة 3 – 0 (الشوط الاول 2 – 0)، في المباراة التي أقيمت على ملعب جونيه البلدي، وسجل للعهد كريم درويش قبل أن يخرج مصاباً، والاسكوتلندي لي أروين والسوري محمد الحلاق في الدقائق 36 و44 و64.
ورفع العهد رصيده الى 25 نقطة بالتساوي مع النجمة المتصدر، وتأخر عنه لخسارته أمامه ذهاباً، علماً ان للنجمة مباراة مؤجلة أمام الأهلي النبطية، في حين احتفظ البرج بالمركز الثالث مستفيداً من عدم فوز الأنصار على الراسينغ.
على ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، تعادل الأنصار مع الراسينغ 2 – 2 (الشوط الاول 1 – 1)، ليحجز “الأبيض” نجم المرحلة موقعه في النخبة مؤكداّ أحقيته في ذلك. سجل للأنصار حسن معتوق والسنغالي الحاج مالك تال في الدقيقتين 23 و92. وللراسينغ يان موكونبو وحسين حيدر في الدقيقتين 45 + 3 و79. وبذلك، رفع الأنصار رصيده الى 17 نقطة (رابعاً)، مقابل 14 نقطة للراسينغ الذي تقدم الى المركز السادس.
وعلى ملعب نادي الصفاء في وطى المصيطبة، حقق طرابلس الرياضي فوزاً ثانياً على التضامن صور 2 – 0 (الشوط الاول 0 – 0). وسجل للفائز فؤاد عيد وعلي رشيد في الدقيقتين 60 و 95. ليرفع طرابلس رصيده الى تسع نقاط في المركز الثامن، فيما استقرّ رصيد التضامن عند خمس نقاط ونزل الى المركز العاشر.
وعلى ملعب العهد، نجح فريق الحكمة بتحقيق فوز ثمين على حساب الأهلي النبطية (1 ـ 0) ما رفعه إلى المركز التاسع، سجل الهدف ادرامي ديالو في الدقيقة (72).
وعلى ملعب الصفاء استهلّ صاحب الأرض المرحلة بفوز كبير حققه على حساب الشباب الغازية (3ـ 0)، سجّل للفائز على التوالي قاسم حايك ومحمد ناصر ومحمد قدوح وذلك في الدقائق (21 و84 و94). وهكذا بقيت الأندية الجنوبية تحتل المراكز الثلاثة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى