الوطن

وزير المال يؤكّد لكركي والأسمر دعمَه الدائم للضمان والمضمونين

استقبل وزير الماليّة في حكومة تصريف الأعمال يوسف الخليل في مكتبه، مدير عام الصندوق الوطنيّ للضمان الاجتماعيّ محمد كركي ورئيس الاتحاد العمّالي العام بشارة الأسمر، بحضور مدير عام وزارة المال جورج معرّاوي.
وجرى البحث في الأوضاع الماليّة العامّة في البلاد، وأوضاع الضمان خصوصاً في ظلّ الأزمة التي يمرّ بها لبنان منذ أكثر من أربع سنوات.
وفي بيان صادر عن مديريّة العلاقات العامّة في الضمان “توقّف وزير الماليّة عند أهميّة دعم الضمان الاجتماعيّ بكلّ السُبل اللازمة، مبدياً تجاوباً كبيراً بخاصّة لناحية تسديد المستحقّات والديون المتوجبة له، وذلك بُغية تحسين التقديمات الاجتماعيّة والصحيّة التي يوفّرها الصندوق ولاسيّما للمضمونين ذوي الأمراض المستعصيّة والسرطانيّة، وكلّ ما يتعلّق بالعلاجات اللازمة لهم للتخفيف من معاناتهم».
وشكر كركي والأسمر وزير الماليّة “لإيفائه بما وعدَ به في لقائهم الأخير، حيث أعطى تعليماته من أجل رفد الصندوق بما تبقّى له من رصيد مستحقّ وفقَ موازنة العام 2023 أي بحدود 600 مليار ل.ل. بعد أن تمّ تسديد دفعة سابقة بلغت قيمتها 600 مليار ل.ل. منذ حوالى 10 أيّام”.
وأكّد كركي “أنّ هذه الأموال سوف تُخصّص في مكانها الصحيح لزيادة التقديمات الصحيّة للمضمونين كي يعود الضمان للعب دوره كصمّامٍ للأمان الاجتماعيّ لثلث الشعب اللبنانيّ، ويكون الرافعة لهم في ظلّ الأوضاع الماليّة والاجتماعيّة الصعبة التي يمرّون بها”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى