رياضة

الدوري الأميركي بكرة السلّة للمحترفين جيمس يقود بليكرز إلى نهائي “إن – سيزون”

قاد النجم ليبرون جيمس فريقه لوس أنجليس ليكرز إلى نهائي المسابقة الحديثة كأس “إن – سيزون”، ضمن دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، وذلك على حساب نيو أورليانز بيليكانز 133-89.
وبذلك، ضرب ليكرز موعدا في النهائي، الذي سيقام في لاس فيغاس مساء اليوم السبت، مع إنديانا بايسرز الفائز بصعوبة على ميلووكي باكس في نصف النهائي الآخر 128-119.
الجدير ذكره، أن جيمس بقي على دكة البدلاء في الربع الرابع، بعدما سحب الفريقان اللاعبين الأساسيين، حيث فرض ليكرز سيطرته على المواجهة، لا سيما في الربع الثالث الذي فاز به بفارق 26 نقطة ( 43-17).
لكنّ المواجهة الأولى من الدور نصف النهائي جاءت مغايرة تماماً، حيث تعملق تايريز هاليبورتون مجدداً بتسجيله 27 نقطة، ليقود بايسرز للفوز على ميلووكي باكس 128-119. وتبادل الفريقان التقدم 16 مرة، 7 منها في الربع الرابع فحسب. وقدّم هاليبورتون مباراة كبيرة من كل النواحي، حيث أضاف إلى رصيده 15 تمريرة حاسمة، ولم يرتكب أي كرة ضائعة، كما أضاف مايلز تورنر 26 نقطة مع عشر متابعات. وسبق لإنديانا، سادس ترتيب المنطقة الشرقية، أن أقصى بوسطن سلتيكس متصدّر الشرق من الدور ربع النهائي، قبل أن يطيح بباكس بطل الدوري عام 2021 ونجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو، الذي لم تنفع نقاطه الـ 37 مع 10 متابعات في تجنيب فريقه الخسارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى