رياضة

أعصار “أخضر ـ خماسي” يضرب النجمة وفي الجولة الأخيرة تربّع العهد متصدّراً

… وفي المرحلة الـ 11 والأخيرة من الدوري المنتظم لكرة القدم المحلي، سقط النجمة في فخ الأنصار، قبل اللقاء لم يتصوّر أكثر المتفائلين من الأنصاريين أن يحقق “أخضرهم” فوزاً كبيراً بهذا الحجم (5 ـ 1)، ليسجّل رجال “الجوهري” في فوزهم المستحق أكثر من إنجاز، بدءاً بمعادلة أرقام الفوز بين الفريقين (23 لكل منهما) مقابل 27 تعادلاً، وتسجيل خماسية رائعة بكافة تفاصيلها، وتربّع مهاجمهم الحاج مالك على صدارة الهدافين (8 أهداف) وإزاحة النجمة عن كرسي الصدارة لمصلحة العهد، المستفيد الأكبر من مجريات المس التي احتضنها ملعب جونيه البلدي، وشهدت المباراة تعليق صافرة الحكم سامر السيد قاسم، باعتباره سيودّع الملاعب ليتفرّغ عاملاً ضمن الجهاز التحكيمي للاتحاد اللبناني لكرة القدم.
سيطر الأنصاريون على المجريات بشكل لافت منذ الدقائق الأولى، أما أبرز اللاعبين في كتيبة “الجوهري” فكان الحاج مالك ومحمد حبوس ويوسف الحاج في خط الهجوم ونصار نصار وحمزة الخير في الدفاع، ونادر مطر في الوسط بالإضافة إلى تألق الحارس نزيه أسعد في التعامل مع الهجمات النجماوية على قلتها. مع الإشارة إلى أن غالبية لاعبي الأنصار كانوا في أحلى حالاتهم، وعلى المقلب الآخر، غابت فعالية رجال البرتغالي مينزيس ما أتاح المجال لتعملق وتألق الخطوط الانصارية على مرأى من رئيسهم النائب نبيل بدر. سجّل للأنصار في الشوط الأول الذي انتهى 2 ـ 0، الحاج مالك ومحمد حبوس في الدقائق 15 و31 على التوالي.
وفي الشوط الثاني، وعند الدقيقة 64، سجل اللاعب ديمترو هدف تقليص الفارق لمصلحة النجمة، لكن الأنصار ردّ بثلاثة أهداف دفع واحدة، عن طريق الحاج مالك في الدقيقة 68 ومحمد المصري في الدقيقة 71 والقائد نصار نصار في الدقيقة 74. وهكذا، دخل في مرمى النجمة خمسة أهداف في مباراة واحدة، في حين أهتزت شباكهم 6 مرّات في عشر مباريات سابقة!
وضمن منافسات الجولة عينها، تمكّنفريق البرج من تحقيق الفوز على حساب التضامن صور بنتيجة هدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الصفاء. ويدين البرج بهذا الفوز إلى لاعبه والمدافع السوري أحمد الصالح الذي سجل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 35.
وبهذا الفوز، ضمن البرج مشاركته في سداسية الأوائل حيث أنهى مرحلة الذهاب وفي رصيده 21 نقطة في المركز الثالث، بينما بقي رصيد التضامن صور5 نقاط في المركز الـ11 وسيلعب طبعاً في سداسية الهبوط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى