رياضة

خطوات العهد لبلوغ النهائي الآسيوي الثاني

سيكون نادي العهد يوم غدٍ الخميس، على موعد جدّي لتحديد طريقه نحو استعادة مجده القاري في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، لكونه سيسعى لإكمال مسيرته، سعياً وراء تحقيق تتويجه الثاني، والذي حققه للمرّة الأولى والوحيدة بتاريخ كرة القدم اللبنانيّة في نسخة العام 2019. وتجري مراسم القرعة الرسمية للأدوار الإقصائية، في مقرّ الاتحاد الآسيويّ في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
وكان قد تأهّل أحد عشر فريقاً من دور المجموعات، والتي انطلقت في أيلول بمشاركة 36 نادياً من مختلف مناطق الاتحاد الخمس.
وسيتنافس الفائزون بالمجموعة الثلاثة لمنطقة غرب آسيا: النهضة العماني والكهرباء العراقي والرفاع البحريني، إلى جانب أفضل فريق حاصل على المركز الثاني: العهد اللبناني، ضمن الدور قبل النهائي لمنطقة الغرب، حيث ستكون المنافسة من مواجهتي ذهاب وإياب.
وستقام مباراتي الذهاب يومي 12 و13 شباط 2024، على أن تقام مباراتي الإياب يومي 19 و20 منه، وستكون المواجهات في نصف نهائيّ منطقة الغرب على النحو التالي:
قبل النهائي 1: الرفاع (البحرين) – النهضة (عُمان).
قبل النهائي 2: العهد (لبنان) – الكهرباء (العراق).
ومن ثمّ يتنافس الفريقان الفائزان في قبل النهائي في مباراة نهائي منطقة الغرب عبر مباراتين يومي 16 و23 نيسان 2024، وسيتم تحديد النادي المضيف لكل مباراة خلال قرعة الأدوار الإقصائية.
على أن يحصل الفائز في نهائي الغرب على مكان في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، والذي من المقرّر أن يقام يوم 5 أيار 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى