رياضة

ترقّب كبير قبل سحب قرعة الأدوار الإقصائيّة لأبطال آسيا

ستكون الأنظار شاخصة اليوم، الخميس، عند سحب قرعة الأدوار الإقصائيّة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وسط وصول العديد من كبار القارة إلى هذه المرحلة المتقدّمة من البطولة. وأعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في موقعه الرسميّ على الإنترنت العديد من التفاصيل الخاصة بالقرعة. موضحاً أنّ ثمانية أندية من كل من منطقة الغرب ومنطقة الشرق ستكتشف طريقها إلى النهائيّ، بدءاً من مواجهات دور الـ16 الثمانية التي تقام في شهر شباط 2024.
وسيتم تقسيم الأندية في كل منطقة إلى 8 مواجهات، حيث سيلعب كل منهم مباراة واحدة على أرضه ومباراة خارج أرضه، وتقام مباريات دور الـ16 (الغرب) يومي 12 و13 شباط (الذهاب)، و19 و20 شباط (الإياب)؛ في حين ستُقام مواجهات دور الـ16 (الشرق) يومي 13 و14 شباط (الذهاب)، و20 و21 شباط (الإياب).
وأشار الاتحاد الآسيويّ إلى أنه سيتم توزيع أندية كل منطقة على وعاءين: الوعاء الأول للفائزين بالمجموعات، والوعاء الثاني لأفضل أندية حصلت على المركز الثاني، وذلك حسب التالي:
منطقة الغرب
ـ الوعاء الأول: العين (الإمارات)، ناساف (أوزبكستان)، الاتحاد (السعودية)، الهلال (السعودية)، النصر (السعودية).
ـ الوعاء الثاني: نافباهور (أوزبكستان)، سيباهان (إيران)، الفيحاء (السعودية).
منطقة الشرق
ـ الوعاء الأول: بانكوك يونايتد (تايلاند)، يوكوهاما مارينوس (اليابان)، فينتفوريت كوفو (اليابان)، كاوازاكي فرونتال (اليابان)، بوهانغ ستيلرز (جمهورية كوريا).
ـ الوعاء الثاني: شاندونغ تايشان (الصين)، جيونبوك هيونداي موتورز (جمهورية كوريا)، أولسان هيونداي (جمهورية كوريا).
وبحسب الاتحاد الآسيوي فإنه وقبل السحب لكل منطقة، سيتمّ سحب نادٍ واحد من الوعاء الأول بشكل عشوائيّ ووضعه في الوعاء الثاني، من أجل الحصول على عدد الأندية نفسه في كل وعاء، ويبدأ سحب القرعة بمنطقة الغرب، تليه منطقة الشرق، بدءاً من الوعاء الثاني ويليه الوعاء الأول.
وأشار الاتحاد القاريّ إلى أنه سوف يتمّ سحب كل نادٍ في الوعاء الثاني لمواجهة فريق من الوعاء الأول، مع تطبيق مبدأ حماية المجموعة على كلا المنطقتين، أي أن الأندية التي تأهّلت من المجموعة نفسها لن يتمّ وضعها في مواجهة بعضها.
وستُقام مباريات ربع النهائي أيام 4 و5 و11 و12 آذار (الغرب)، و5 و6 و12 و13 آذار (الشرق)، على أن تُجري مواجهات الدور قبل النهائيّ يومي 16 و23 نيسان (الغرب)، و17 و24 نيسان (الشرق)، على أن يُقام النهائيّ المرتقب من مباراتين يومي 11 و18 أيار 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى