الوطن

ميقاتي تلقى اتصالاً من نظيره القطريّ: لتحرُّك دوليّ لوقف الانتهاكات «الإسرائيليّة»

تلقّى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاً هاتفيّاً من رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة القطريّ محمـد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني، ناقشا خلاله الوضع في لبنان وآخر تطوّرات الأوضاع في قطاع غزّة والأراضي الفلسطينيّة المحتلّة.
وشدد ميقاتي، خلال الاتصال على “ضرورة تحرُّك المجتمع الدوليّ فوراً لوقـف الانتهاكات الإسرائيليّة للقانون الدوليّ”. وعبّر عن “خطورة المحاولات الرامية إلى جرّ لبنـان إلى حرب إقليميّة”، مشدّداً على أنّ “اتساع رقعـة العنف ودائرة النزاع فـي المنطقة، ستكون له عواقب وخيمة في حال تمدّدها، ولا سيّما على لبنان ودول الجوار”.
وكان ميقاتي أمضى يوم أمس في دارته بطرابلس، حيث عقد سلسلة اجتماعات ولقاءات تناولت أوضاع المدينة والشمال عموماً. كما استقبل وفوداً شعبيّة راجعته في مطالب خدماتيّة.
وبحث رئيس الحكومة هاتفيّاً مع وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي في ملفّ مدرسة “متوسطة التوجيه التربويّ” في مجدليا قضاء زغرتا، التي تم سحب مرسوم ترخيصها في مجلس الوزراء نتيجة بناء الترخيص على وثائق بعضها غير قانونيّ.
وبنتيجة البحث تم الاتصال بمالكي العقار المُشيَّدة عليه المدرسة والاتفاق على إبقاء التدريس في المدرسة حتى نهاية العام الحاليّ بُغيةَ تمكين الطلاّب والمعلّمين من إنهاء العام الدراسيّ.
وزار ميقاتي كاثوليكوس الكنيسة الأرمنيّة الرسوليّة لبيت كيليكيا آرام الأوّل في مقرّ كاثوليكوسيّة الأرمن الأرثوذكس في أنطلياس، وهنّأه بمناسبة عيد الميلاد لدى الطائفة الأرمنيّة الأرثوذكسيّة.
وجرى خلال اللقاء بحثُ الوضع في لبنان والتشديد على ضرورة الإسراع في انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة وعلى الوحدة الداخليّة في مواجهة المخاطر والتحدّيات التي تواجه المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى