رياضة

قطر تستهلّ بطولة آسيا بفوزها على لبنان بثلاثية

استهلّ منتخب قطر حملة الدفاع عن لقبه بفوز واعد على لبنان بثلاثيّة دون رد يوم الجمعة على ملعب لوسيل في الدوحة ضمن منافسات المجموعة الأولى من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم. وسجل أكرم عفيف (45 و6+90) والمعز علي (56) أهداف قطر.
وشهدت مجريات اللقاء الذي تابعه أكثر من 65 ألفاً ندية متقاربة مع سوء حظ لازم مهاجمي المنتخب اللبناني الذي افتقد إلى مترجم للقرص المتاحة على مدى الشوطين، قاد اللقاء الحكم الأسترالي عي رضا.
وسبق المباراة حفل إفتتاح البطولة وقد استغرق قرابة الساعة، وتخللته رسائل قيمية إنسانية مرفقة بتابلوهات غنائية مؤثرة ومعبرة، ومن أجمل محطات الحفل، تنازل كابتن منتخب قطر عن المتعارف عليه لجهة تأدية قسم اللاعبين إلى زميله كابتن منتخب فلسطين وقد لاقت هذه الخطوة التصفيق والثناء من الجماهير.
من جهة ثانية، تضمّ المجموعة أيضاً الصين وطاجيكستان اللتين ستلتقيان اليوم السبت.
وكانت المباراة ثأرية لمنتخب لبنان الذي خسر أمام نظيره القطري 0-2 في دور المجموعات من النسخة الأخيرة في الإمارات عام 2019، لكن العنابي عاد وجدّد فوزه.
وهذا الفوز هو الثامن توالياً لقطر في النهائيات القارية بعدما توجت بطلة في النسخة الأخيرة بسجل مثالي بفوزها في مبارياتها السبع. ورفعت قطر رصيدها إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الأولى في حين بقي لبنان بلا رصيد. وستلتقي قطر في الجولة الثانية الأربعاء المقبل مع طاجيكستان، فيما سيلعب لبنان في اليوم ذاته مع الصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى