أولى

المقاومة الفلسطينية تستهدف أسدود بالصواريخ

أعلنت المقاومة الفلسطينية، أمس، أنّها استهدفت قوّات الاحتلال في مختلف محاور القتال التي يُحاول التقدّم من خلالها في قطاع غزّة، موجّهةً رشقاتٍ صاروخية جديدة إلى المستوطنات “الإسرائيلية” المحيطة بالقطاع، وإلى مدينة أسدود.
وأكّدت كتائب الشهيد عز الدين القسّام أنّ مجاهديها استهدافوا دبابةً للعدو من نوع “ميركافا” بقذيفة “الياسين 105”، واشتبكوا مع قوّةٍ صهيونية خاصّة، بالأسلحة الرشاشة في مدينة خان يونس جنوبي القطاع.
وفي السياق نفسه، استهدف مجاهدو القسّام قوّة “إسرائيلية” راجلة بقذيفة مُضادة للأفراد وأوقعوها بين قتيلٍ ومُصاب جنوبي مدينة خان يونس.
ودكّت “القسّام” أيضاً تجمعاً لآليات وجنود الاحتلال في خان يونس بقذائف “الهاون”، كما استهدفت تحشدات العدو المتوغّلة في مخيم البريج وسط قطاع غزّة بقذائف “الهاون”.
ونشرت “القسّام” مشاهد تُظهر التحام مجاهديها بآليات الاحتلال وجنوده، في مخيم البريج وسط قطاع غزّة، حيث يُظهر مقطع الفيديو مشاهد لاستهداف جرّافة عسكرية إسرائيلية من نوع “D 9” بالاشتراك مع سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.
ونشرت كتائب القسّام أيضاً مشاهد تظهر إطلاقها رشقاتٍ صاروخية من طراز مقادمة”M75”، استهدفت فيها مدينة أسدود.
من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، أنّها نفّذت عمليةً مشتركة مع مقاتلي كتائب شهداء الأقصى ـ لواء الشهيد نضال العامودي، إذ قصفت تحشدات العدو في محيط كلية العلوم والتكنولوجيا في خان يونس بوابلٍ من قذائف “الهاون” من العيار الثقيل.
وتمكّن مجاهدو سرايا القدس من قنص جندي “إسرائيلي” في محاور التقدم وسط مدينة خانيونس.
وفي وقتٍ سابق، أعلنت السرايا قصف مجاهديها تحشدات العدو في موقع “كوسوفيم” العسكري الإسرائيلي بصواريخ “بدر 1”.
من جانبها، نشرت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية مقطع فيديو يوثّق استهدافها طائرةً “إسرائيلية” مُسيّرة من نوع “هيرمز 900”، في أجواء مدينة غزّة، بصاروخ أرض جو.
كذلك دكّت كتائب المجاهدين مقرّات قيادة ميدانية للاحتلال في عددٍ من محاور القتال بمدينة غزّة والشمال، وذلك بعددٍ من الرشقات الصاروخية قصيرة المدى وقذائف “الهاون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى