الوطن

المكاري التقى وزير الإعلام الكوبيّ: لرفع الصوت ضدّ حرب الإبادة للفلسطينيين

زار وزيرُ الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري هافانا، والتقى نظيرَه الكوبيّ ألفونسو نويا مارتيز، في حضور سفير لبنان لدى كوبا نمير نور الدين وإلياس خليل.
وخلال اللقاء، شدّد المكاري على “أهميّة رفع الصوت تجاه حرب الإبادة التي يشنُّها العدوُّ الإسرائيليّ على الفلسطينيين”. وتوافقَ مع نظيره الكوبيّ على “أهميّة وضرورة انعقاد مؤتمر عمليّة الحقيقة في الوقت الراهن في ظلّ تزايد التضليل والأكاذيب من قبل وسائل الإعلام المهيمنة”.
وتوافقا على نقاط عدّة، أبرزها “تأكيد مسؤوليّة الإعلام في تقديم المعلومة الصحيحة للشعوب، إضافةً إلى الاتفاق على إعداد برنامج مشترك حيال المغتربين اللبنانيين في كوبا وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين “.
من جانبه، شدّد وزير الإعلام الكوبيّ على “أهميّة الوحدة كإستراتيجيّة من أجل إيصال صورة الحقيقة”، معتبراً أنّ “الأهمّ اليوم ليس فقط إيصال حقيقة كوبا للعالم بل حقيقة كلّ الشعوب المضطهَدة التي تتعرَّض لعدوان وحصار”.
وكان وزير الإعلام قد زار كوبا حيث شارك في مؤتمر “عمليّة الحقيقة” الذي ناقش خلاله مشاركون من ثلاثين بلداً حول العالم دور الإعلام ومسؤوليّته في إيصال الحقيقة للشعوب من دون إغفال قضيّة الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى