الوطن

قائدُ الجيش تفقَّد اللواء اللوجستي ومديريّة التأليل

تفقَّد قائدُ الجيش العماد جوزاف عون، اللواءَ اللوجستي في ثُكنة يوسف الأسطا – كفرشيما حيث التقى الضبّاط والعسكريين واطّلع على سير العمل في مديريّات اللواء وأقسامه ولا سيّما المعامل والمصالح المستحدَثة، واستمعَ إلى إيجاز حول مهمّاته وخطَط تحديثه.
وشدّدَ على «أهميّة اللوجستيّة ودورها الفاعل خصوصاً في أوقات الأزمات»، وتوجّه إلى العناصر بالقول «يواصل اللواء اللوجستي تَطوره رغم الظروف الصعبة التي نعيشها بفضل الإرادة القويّة وحسّ المبادرة والتخطيط السليم».
وأشادَ «بالجهود التي يبذلها العناصر رغمَ الصعوبات من أجل تعزيز قدرات الجيش»، لافتاً إلى «أنّ النجاح نابع من الإرادة، وأنّ الحروب تُخاض بالسلاح لكن الانتصار يكون بالرجال».
بعدها انتقل إلى مديريّة التأليل حيث زار غرفة إدارة الشبكة والنظم (NOC) ومركز المعلومات، واطّلع على سير العمل في المديريّة ومشاريعها المستقبليّة. وقال «أنتم عصب الجيش. أهنئكم على الإنجازات التي حققتموها ضمن الإمكانات المتوافرة على مدى السنوات الأربع الماضية خلال إحدى أسوأ الأزمات التي شهدَتْها المؤسّسة العسكريّة، وهذا دليل على إيمانكم بلبنان والمؤسّسة، وعلى ما تتحلون به من إبداع في تحويل الأزمة إلى فرصة، فلا وجود لكلمة مستحيل إلاّ في قاموس الضعفاء. الوطن مسؤوليتنا والجيش هو صخرة لبنان وأنتم صخرة الجيش، فكونوا دائماً على قدر المسؤوليّة».
على صعيد آخر، استقبل العماد عون في مكتبه في اليرزة، نائب رئيس أركان الدفاع في الجيش البريطانيّ للإستراتيجيّة العسكريّة والعمليّات اللواء Charles Walker ، في حضور السفير البريطانيّ في لبنان Hamish Cowell والملحق العسكريّ البريطانيّ في لبنان المقدَّم Lee Richard Saunders، وجرى البحث في سُبل التعاون بين جيشيّ البلدين والتطوّرات عند الحدود الجنوبيّة.
كذلك استقبل القائم بالأعمال في سفارة صربيا في لبنان Miljan stanojevic، وتناول البحث شؤوناً مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى