الوطن

اجتماعات إنمائيّة وماليّة وإداريّة لميقاتي / «تجمُّع موظّفي الإدارة»: الإضراب مستمرّ

عرضَ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس في السرايا، مع المدير الإقليميّ لدائرة “الشرق الأوسط” في البنك الدوليّ جان كريستوف كاريه، مشاريع البنك الدوليّ في لبنان للعام الحاليّ، ولا سيّما في قطاعيّ الطاقة والمياه. كذلك، تطرّق البحث إلى موضوع التقرير السنويّ لبرامج البنك الدوليّ الخاصّة بلبنان.
كما عرضَ مع وفدٍ من “برنامج الأمم المتحدة الإنمائيّ” برئاسة الممثّل المُقيم للبرنامج في لبنان محمد صالح وبحضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكيّة، نشاطات البرنامج والمشاريع المستقبليّة الذي يقوم بها في لبنان، ولا سيّما خطّة مأسسة عمل الحكومة عبرَ التنسيق بين المؤسّسات الحكوميّة لتحديد السياسات الإصلاحيّة.
واجتمع ميقاتي مع وفدٍ من “تجمُّع موظّفي الإدارة العامّة” تحدّثَ باسمه حسن وهبي فقال “عرَضنا خلال الاجتماع مع دولة الرئيس مطالبنا كافّة التي كنّا وُعدنا بها، ولا سيّما البدل عن شهريّ أيلول وتشرين الأول الماضي، وكان دولته متجاوباً معَنا ومن المتوقَّع أن تُقرَّ هذه المطالب في أول جلسة لمجلس الوزراء، ونحن سنستمرُ في الإضراب الذي نُنفّذه لحين تنفيذ مطالبنا”.
من ناحيته، قال عضو الوفد أحمد محمود “تمنّينا على دولة الرئيس ميقاتي اتخاذ خطوة بإتجاه تحسين أوضاعنا، علماً بأنّ هناك ثلاثة مشاريع في ما يخصّ موضوع الزيادات يجري درسها ويجب بتّها في أسرع وقت ممكن، كما تمنّينا عليه إيجاد حلٍّ لموضوع الإدارة العامّة لأنّه لا يُمكن ربط هذه الإدارة مع كلّ مؤسّسات الدولة، مع العلم بأنّنا نشدّد على وجوب أخذ كلّ صاحب حقّ حقّه من متقاعدين ومتعاقدين كذلك الأسلاك العسكريّة، ولكن تبقى الإدارة العامّة موقعاً أساسيّاً من حيث إدخال الواردات إلى خزينة الدولة”.
والتقى رئيس الحكومة وفداً من جمعيّة المصارف برئاسة سليم صفير، كما استقبل النائب وليد البعريني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى