ثقافة وفنون

المرتضى عرض مع زواره أوضاعاً عامة وشؤوناً ثقافية

التقى وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد وسام المرتضى، في مكتبه في المكتبة الوطنية – الصنائع، عميد كلية الفنون الجميلة والعمارة في الجامعة اللبنانية الدكتور هشام زين الدين، حيث تداول معه في شؤون ثقافية عامة، بعضها مرتبط بالدور الذي ممكن ان يؤديه قسم الهندسة المعمارية ومركز الترميم وطلابه في حماية الأبنية التراثية وأيضاً في سبل التعاون بين الجامعة اللبنانية وكلية الفنون الجميلة ووزارة الثقافة لإنجاح فعالية «طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024».
وتم التداول ايضاً في فكرة انشاء «المسرح الوطني للاعمال الدرامية الثقافية» والاتفاق على بعض الافكار التي من شأنها إعادة تحريك هذا الملف المهم للمسرح اللبناني.
كما استقبل المرتضى رئيس هيئة الشراء العام الدكتور جان العلية، وتداول معه في مسائل مرتبطة بقانون الشراء العام وإشكاليات تطبيقه فضلا عن شؤون عامة.
كما التقى المرتضى الإعلاميتين جويل بو يونس ودنيا الحاج، وتمّ البحث في شؤون ثقافية تتعلق بفعالية طرابلس عاصمة للثقافة العربية لعام 2024.
ومن زواره، المسؤول الإعلامي في «تيار المردة» المحامي سليمان فرنجية، وتداولا في شؤون عامة.
كما استقبل المرتضى المدير العام لثانوية البرج الدولية مفيد الخليل، يرافقه المدير الأكاديمي للمدرسة عباس صعب ومسؤولة العلاقات الخارجية في المدرسة ملاك الخليل، وتداول وإياهم في عدد من الأمور الثقافية والتربوية والاجتماعية وأهمية دور الأسرة والمدرسة والمجتمع في بث الوعي خاصة لدى الاجيال الصاعدة.
ووجّه الخليل دعوة لوزير الثقافة لرعاية مهرجان الربيع السادس والعشرين الذي تنظمه المدرسة سنوياً، والذي سيحمل شعار «أسرة سليمة.. وطن سليم»، عند السادسة من مساء السابع من الشهر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى