الوطن

الجبهة الديمقراطية أحيت في بعلبك ذكرى انطلاقتها بحضور وفد من «القومي»

أحيت الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين، ذكرى انطلاقتها الـ 55 بمهرجان تضامني مع غزة في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم الجليل – بعلبك، بحضور عضو هيئة منفذية بعلبك في الحزب السوري القومي الاجتماعي فادي ياغي على رأس وفد ضمّ أعضاء هيئة مديرية بعلبك، وممثلي الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والإتحادات والمؤسسات الإجتماعية وفعاليات بلدية واختيارية وإجتماعية وحشد من أبناء شعبنا الفلسطيني.
بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء والنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني كانت كلمة تعريف لعضو قيادة الجبهة في لبنان خالد الحاج، فكلمة الجبهة ألقاها عضو اللجنة المركزية عبدالله كامل الذي أكد أن الشعب الفلسطيني بصموده و مقاومته الباسلة سيحبط الأوهام المعلنة للعدوان الإسرائيلي. وطالب المجتمع الدولي بالعمل لتوفير الموازنات الثابتة للأونروا لإخراجها من دائرة ابتزاز الإدارة الأميركية، وحمّل الأنظمة الرسمية العربية المسؤولية ايضاً عن تواصل المجازر الاسرائيلية نتيجة عجزها وتقاعسها.
وأكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب ينال صلح في كلمته على انّ التضحيات الكبيرة التي يقدّمها الشعب الفلسطيني سوف تعطي نتائجها بنصر على الأعداء وبافشال مخططاتهم، معتبراً انّ الوحدة الوطنية هي السلاح الافعل في مواجهة ما يتهدد القضية الفلسطينتية من تحديات.
واعتبر أن لا قيمة لأية معايير أخلاقية وإنسانية في ظلّ حرب الإبادة التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني والصمت العربي والدولي الذي يشكل تشجيعاً للعدو على مواصلة جرائمه، مجدداً ثقته بالمقاومة وبصمود الشعب الفلسطيني على إفشال أهداف العدوان وتحقيق الإنتصار.
وتحدث ربيع البقاعي باسم عائلات الشهداء فثمّن صبر وصمود المدنيين في غزة رغم التضحيات الجسيمة والمجازر لأكثر من 100 الف شهيد وجريح من الاطفال والنساء وحرب الابادة والتدمير الذي لم يسبق لها مثيل، التي طالت كل قطاع غزة، وشرّدت أكثر من مليون ونصف من مساكنهم، بالشراكة والتواطؤ مع الدول الغربية الاستعمارية ودول التطبيع العربي. وعلى مرأى ومسمع المجتمع الدولي ودعاة حقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى