ثقافة وفنون

«قراءة استراتيجية في معركة طوفان الأقصى» ندوة في ثقافي أبو رمانة

نظّمت مؤسسة القدس الدولية ــ سورية واللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني، وفصائل المقاومة الفلسطينية ندوة بعنوان «قراءة استراتيجية في معركة طوفان الأقصى»، وذلك في المركز العربي الثقافي في أبو رمانة في دمشق.
وبين مديـر عام مؤسسـة القـدس الدولية ــ سورية الدكتور خلـف المفتاح الـذي أدار الـندوة أن القراءة الاستراتيجـية لهذا الحدث في سـياقه التاريخي وتداعياته ومؤثراتـه على ما يجري في قطاع غزة تؤكـد أن المقاومة هزمت العدو الصهيـوني وكسرت صورته التي شكلها عبر عشرات السـنين بأنه لا يُقهَر، منوّهاً بدور الإعلام والسـياسة والقـوة الشعبية والعسكرية في هزيمة المشروع الصهيوني.
ومن جهته، أكد عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة رامز مصطفى على التأثير الكبير لمعركة طوفان الأقصى على المستوى الاستراتيجي، وما حققته المقاومة في تغيير الواقع العربي والإقليمي والدولي، واطلاع الرأي العام العالمي على جرائم الاحتلال الصهيوني وممارساته الإجرامية الفاشية.
ولفت مصطفى إلى صمت المجتمع الدولي عن جرائم الاحتلال ضد الأطفال والنساء بضغط من الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً إلى ضرورة توحيد ساحات المقاومة لأن معركة طوفان الأقصى حققت إنجازات وغيّرت معادلات الصراع وأظهرت بسالة وشجاعة أهلنا في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى