رياضة

«جوائز بيروت الذهبية» تكرّم الحاج وسعود لإنجازاتهما الوطنية

كرّمت جمعية “جوائز بيروت الذهبية” مدرب منتخب لبنان لكرة السلة ونادي الحكمة جاد الحاج، وقائد المنتخب ونجم النادي الرياضي أمير سعود، وذلك في الحفل الخاص بالفصل الأول من السنة، الذي أقامته في صالة السفراء في كازينو لبنان، بحضور محافظ بيروت القاضي مروان عبود، رئيس بلدية بيروت عبدالله درويش، حاكم أندية الليونز سعيد علامة، الوزير السابق عبدالله فرحات، رئيس الجمعية محمد حلواني وأعضائها، إضافةً الى عددٍ من الشخصيات الاجتماعية والفنيّة. وسبق ان خصّصت الجمعية تكريماً رياضياً في كلٍّ من مناسباتها على مدار السنة حيث تتابع في كل فصلٍ منها تألق الرياضيين بهدف التأكيد على أهمية ما يقومون به من أجل رفع شأن لبنان، وتحديداً الذين يمثّلونه ويمثّلون أنديته على الساحة الخارجية.
من هنا، جاء تكريم الحاج الذي قاد أخيراً المنتخب الوطني الى الفوز بلقب كأس بيروت الدولية بنسختها الأولى، وذلك بمشاركة سعود الذي تمّ تعيينه قائداً للمنتخب، وقد اختارت الجمعيّة تكريمه لمساهمته الكبيرة أيضاً في قيادة النادي الرياضي لاحراز لقب دورة دبي الدولية التي برز خلالها بشكلٍ كبير.
وعن المكرّمَين، لفت حلواني: “كان يجب تكريم جاد الحاج وأمير سعود قبل اليوم، لكن الظروف الخاصة بارتباطاتهما مع المنتخب والأندية حالت دون تحقيق هذا الامر”. وتابع: “لا يمكن نسيان الدور الكبير الذي قام به كلٌّ منهما طوال الاعوام الماضية في إعلاء شأن كرة السلة اللبنانية والرياضة عامةً، إذ يكفي أنهما كانا في قلب الإنجاز المحقَق بعودة لبنان الى ساحة الكبار من خلال التأهّل الى كأس العالم، ناهيك عن حضورهما القوي موسمياً في بطولة لبنان». وختم: “هذا هو الحفل الأوّل لنا في سنة 2024، وحتى نهاية الفصل الثاني من السنة، سنبقي أعيننا على كل الملاعب من أجل اختيار الرياضيين المميزين لنبادرهم بتكريمٍ يستحقونه كعربون شكرٍ وتقدير لما يقومون به من أجل خلق مساحة فرح وأمل للبنانيين عامةً من خلال الانتصارات والإنجازات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى