رياضة

الأنصار يحسم لقاء القمة مع العهد ليتصدّر مبتعداً عنه بثلاث نقاط

فاز فريق الأنصار على العهد بنتيجة (1-0)، في المباراة التي أقيمت عصر أمس، على ملعب مجمع زغرتا في المرداشية، وذلك في انطلاق الجولة الأولى من المرحلة الثانية لسداسيّة الاوائل للأندية المتنافسة على لقب الدوري اللبناني لكرة القدم. وسجل هدف الأنصار حسن معتوق (د 61).
وشهدت المباراة تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد الـ»فار»، للمرّة الأولى بتاريخ كرة القدم اللبنانية، لكن الحكم أحمد علاء الدين لم يلجأ للاستعانة به، سوى في الوقت بدل الضائع للتأكد من وجود ركلة جزاء للأنصار، لتبيّن عدم صحتها. هذا، وجاءت المباراة حماسية ومتكافئة إلى حد كبير منذ الدقيقة الأولى، حيث تقاسم الفريقان السيطرة والاستحواذ في وسط الملعب.
ظهر الأنصار أكثر رغبة في الفوز بالنقاط الثلاث إلا أن التنظيم المحكم من الجانبين حال دون خلق العديد من الفرص الخطيرة على كلا المرميين لتنتهي أحداث شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني بدأ الأنصار بضغط هجومي أكبر في محاولة لفك شفرة دفاعات العهد.
وفي الدقيقة 61 نجح المخضرم حسن معتوق نجم فريق الأنصار في خطف الهدف الأول لفريقه بعد تمريرة متقنة من زميله محمد المصري.
ثمّ تحرك العهد هجومياً بعد الهدف في محاولة منه لإدراك التعادل دون جدوى لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأنصار.
وبهذا الفوز فك الأنصار شراكته مع العهد، لينفرد بالصدارة برصيد 26 نقطة، وبفارق 3 نقاط أمام العهد حامل اللقب. قاد المباراة حكم الساحة: أحمد علاء الدين، مساعد أول: هشام قانصوه، مساعد ثان: علي فقيه، حكم رابع: علي شمس ومراقب المباراة: رمزي حيدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى