رياضة

مشاركة قياسية للاعبين من 42 دولة في 3 دورات بكرة الطاولة تستضيفها بيروت

ستحتضن الأراضي اللبنانية ثلاث دورات دولية بكرة الطاولة بين 19 و29 آذار الحالي، تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة وبتنظيم من الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة، وبمشاركة لاعبين ولاعبات من 42 دولة من كافة أصقاع الأرض، في تظاهرة رياضية دولية كبيرة وستكون من الأضخم التي يشهدها وطن الأرز، على الرغم من الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية التي يعيشها لبنان والمنطقة. ولقد تحدّى الاتحاد اللبناني جميع العوائق والصعوبات باستضافته الدورات الثلاث مع المشاركة الكثيفة والتي لا بدّ من الوقوف عندها والتنويه بها.
وستكون العاصمة اللبنانية بيروت عاصمة كرة الطاولة العالمية لمدة عشرة أيام. وستجري المنافسات على طاولات «ثانوية الكوثر» (طريق المطار – بيروت).
وفي التفاصيل، ستنطلق الدورة الأولى الثلاثاء 19 آذار الحالي وستختتم الخميس 21 الحالي على أن تنطلق الدورة الثانية في 22 آذار الحالي وتختتم في 24 الحالي. والدورتان مخصصتان لفردي الرجال والسيدات وزوجي الرجال والسيدات. وأعلن الاتحاد اللبناني عن مشاركة 250 لاعباً ولاعبة من 42 دولة في جميع أنحاء العالم في كل من الدورتين حيث سيحصد الفائزون والفائزات والمتأهلون الى نهائياتها النقاط التي ستضاف الى رصيدهم على لائحة التصنيف الدولي. وتبلغ الجوائز المالية لكل دورة 22500 (اثنان وعشرون الف وخمسمئة دولار اميركي).
أما الدورة الثالثة فمخصصة للناشئين والناشئات وستقام بين 25 و29 آذار وتبلغ جوائزها المالية أربعة آلاف دولار أميركي. وسيشارك في الدورات لاعبون ولاعبات من الدول التالية: انكلترا، المانيا، اليونان، هونغ كونغ، الهند، سلوفينيا، سورية، تايبه، تونس، تركيا، اوزباكستان، اليمن، لبنان، الجزائر، الأرجنتين، بلجيكا، البرازيل، كولومبيا، كاميرون، التشيلي، كرواتيا، كوبا، مصر، إيران، العراق، إيطاليا، الأردن، كازاخستان، فلسطين، كوريا الجنوبية، الكويت، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، نيجيريا، الباراغواي، البرتغال، بورتوريكو، صربيا، سيريلانكا، المكسيك وسويسرا.
والملاحظ مشاركة هذا الكم الهائل من اللاعبين من كافة أنحاء العالم بهدف إحراز النقاط وحصد الجوائز المالية المخصّصة والتي تناهز الخمسين الف دولار اميركي. وستقام المباريات يومياً ابتداء من الساعة العاشرة قبل الظهر وحتى الثامنة مساء. وسمّى الاتحاد الدولي ماهر بن أحمد (تونسي الجنسية) مندوباً من قبله ومديراً للدورات الثلاث للإشراف على الدورات الثلاث.
وفي هذا السياق، بدأت طلائع اللاعبين واللاعبات تصل الى لبنان على ان يكتمل وصولهم الاثنين 18 آذار الحالي.
وفي هذا السياق، أوضح عضو الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي ان الاتحاد اللبناني يواصل تحضيراته لانطلاق الدورة الأولى الثلاثاء المقبل شاكراً كل من سيساهم في إنجاح الدورات الدولية الثلاث من اتحاد لبناني وكافة لجانه والقيّمين على ثانوية «الكوثر» ورجال الصحافة والاعلام وداعياً عشاق اللعبة الى مواكبة المباريات. ووجّه الشكر الى الرعاة وهم: العربية للتأمين، مياه 1750، اوجيرو، اكس اكس أل اينرجي والبقاعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى