أولى

الاحتلال يغتال مدير عمليات شرطة غزة المسؤول عن تأمين المساعدات العميد فايق المبحوح

اغتال جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، أمس، مدير عمليات الشرطة في غزة العميد فايق المبحوح في عملية في مستشفى الشفاء.
واستنكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة عملية الاغتيال، وقال في بيان: “ارتكب جيش الاحتلال جريمة جديدة عندما اغتال جنوده العميد فايق المبحوح الذي يشغل عملية التنسيق مع العشائر والأونروا لإدخال وتأمين المساعدات الإنسانية إلى شمال غزة”.
وأشار البيان إلى أنّ العميد المبحوح “يمارس عملاً مدنياً إنسانياً بحتاً، وكان يتوجب حمايته وعدم التعرض له بموجب القانون الدولي”.
وبحسب المكتب فإن تنفيذ هذا الاغتيال جاء عقب يومين من نجاح جهود إدخال 15 شاحنة مساعدات إلى شمال غزة بعد 4 أشهر من تعطيل الاحتلال دخولها.
واستنكرت حركة حماس عملية الاغتيال، لافتة إلى أنّ استهداف الشرطة المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني دليل إضافي على سعي “العدو النازي” لنشر الفوضى وضرب السلم المجتمعي في قطاع غزة.
وأضافت، في بيان، أن اغتيال “إسرائيل” مدير العمليات المركزية للشرطة في غزة فايق المبحوح جريمة جاءت بعد جهوده في ضبط حالة الأمن وتأمين وصول المساعدات لشمال القطاع.
وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” زعم أنّ العميد المبحوح كان مسؤولاً عن التنسيق بين أجهزة حماس في قطاع غزة، وأنه عثر في الغرفة المجاورة لمكان تصفيته على أسلحة عديدة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى