أنشطة قومية

مديرية الطلبة التابعة لمنفذية حلب في «القومي» أحيت عيد الطالب بحفل إفطار

مدير مديرية الطلبة بشر حوري: إرادتنا إرادة نهوض وقرارنا هو الانتصار
رئيس مكتب الشباب العربي جميل حجو: الطلبة هم من يُعبّدون طريق التقدّم والتطور

 

 

مدير مديرية الطلبة بشر حوري

 

كلمة الشباب العربي يلقيها جميل حجو
عريف الحفل سمهر الحموي
رئيس مكتب الشباب العربي جميل حجو يتسلم درعاً تكريمية
رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية مازن إبراهيم يتسلم درعاً تكريمة

أقامت مديرية الطلبة التابعة لمنفذية حلب في الحزب السوري القومي الاجتماعي حفل إفطار بمناسبة عيد الطالب، بحضور عضو المكتب التنفيذي في محافظة حلب باسل زيدان، رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية مازن إبراهيم، رئيس فرع جامعة قرطبة للاتحاد الوطني لطلبة سورية الدكتور محمود خليل، رئيس فرع جامعة الشهباء للاتحاد الوطني لطلبة سورية محمد يحيى وعدد من أفراد الهيئة التعليميّة في جامعة حلب، وممثلي رؤساء مكاتب الشباب في أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية والأحزاب الوطنية والجمعيات الثقافية والاجتماعية.
وحضر الحفل، وكيل عميد التنمية الإدارية في الشام عاطف حوري، أعضاء هيئتي منفذية حلب وإدلب ناظر التنمية المحلية في منفذية حلب – عضو مجلس محافظة حلب عبد الإله جوما، مدير مديرية الشهيد خالد أزرق – عضو مجلس محافظة إدلب يامن جلقان وحشد من الطلبة القوميين.
بعد الوقوف دقيقة صمت لأرواح شهدائنا الأبطال وعزف نشيد الجمهورية ونشيد الحزب، عرف الحفل الرفيق سمهر الحموي الذي أضاء على معنى مناسبة عيد الطالب.

حجو
وألقى رئيس مكتب الشباب العربي جميل حجو كلمة قال فيها:
«نجتمع اليوم بمناسبة عيد القيامة وشهر رمضان وعيد الطالب وعندما نتحدّث عن عيد الطالب فنحن نتحدث عن عيد نفتخر بوجوده بكم، وكما قال السيد الرئيس بشار الأسد كلٌ عام وأنتم شُعلة الوطن».
وأكد أن الطلبة عماد الأمة وأملها المشرق، وقادة المستقبل وهم من يُعبّدون طريق التقدّم والتطور.
ودعا الطلبة لتحقيق النجاح تلو النجاح والسعي لبلوغ المعرفة والمساهمة في مسيرة التطوير. فالعلم من عناصر القوى لتحقيق أحلامكم وتحويلها إلى حقيقة.
وتابع قائلاً: لنكن دائمًا مثالاً يُحتذى به في الأخلاق والإبداع والتفوق الأكاديميّ لنكون جيلاً قوياً وواعيا يسهم في تقدم وازدهار وطننا.
وختم متوجها بالشكر للقائمين على هذا العمل وخص مدير مديرية الطلبة قي منفذية حلب للحزب السوري القومي الاجتماعي بشر حوري.

كلمة المديرية
وألقى مدير مديريـة الطلــبة بشر حـوري كلمة قال فيها:
انطلاقاً من إيماننا بأن الإنسان هو غاية الحياة ومنطلقها. وإن الطلبة هم نقطة الارتكاز في العمل القومي. خير لنا جميعاً أن نحول أعيادنا الدينية الى أعياد قومية ووطنية. نجتمع اليوم بهذه المناسبة بشهر رمضان، في لقاء شبابي طالبي وطني إحياء للذكرى الرابعة والسبعين لعيد الطالب السوري لنؤكد من خلاله وحدة المجتمع السوري والانتماء والهوية الوطنية.
أضاف: نواجه في هذه المرحلة تحدّيات داخليّة وخارجية مصيرية تتهدّد بلادنا ولذلك تقع على أكتافكم مسؤوليّة نهضة هذه البلاد وإعادة بنائها. طلبة اليوم هم قادة المستقبل إرادتكم تقرّر مصيرنا. وإلا قرّرته الإرادات الأجنبيّة.
وتابع متوجّهًا إلى الطلبة بالقول: أنتم القوة الحقيقية الفاعلة قوة القلوب والسواعد والأدمغة معاً. وفعل القوة ليس أقوالاً بل أفعالاً تنهض بالمجتمع وتحقق تقدّمه وازدهاره. أنتم الأمل الواعد في بناء سورية المستقبل. سورية المتجدّدة صاحبة الدور الرياديّ الحضاريّ بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.
وأكد بُشر حوري أنّ سورية هي مهد الحضارات كانت ولا تزال وستبقى، لأن إرادتنا إرادة نهوض وقرارنا هو الانتصار.
وختم: نحن طلبة الحزب السوريّ القوميّ الاجتماعيّ «بهذا الإيمان نحن ما نحن!! وبهذا الإيمان نحن ما ســنكون!! وبما نحن وإلى ما سنكون، سيظلّ يدويّ هتافنا في العالم: لتحيا سورية».

تكريم إبراهيم وحجو
وفي الختام تمّ تكريم رئيس فرع حلب للاتحاد الوطني لطلبة سورية مازن إبراهيم لدوره في قيادة العمل الطلابي، وجميل حجو لدوره في العمل الشبابي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى