ثقافة وفنون

معرض فني طلابي في جامعة البعث

نظم فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية، بمشاركة طلاب كليات جامعة البعث، معرضاً فنياً لأعمال الطلاب ضمّ لوحات رسم ومجسّمات مشاريعهم وأعمالاً يدويّة، وذلك في قاعة المعارض بكليّة الهندسة المدنيّة بالجامعة.
وبيّن علي حمادي رئيس فرع الاتحاد في الجامعة أن المعرض يضمّ أعمالاً ونتاج طلبة الجامعة والتي أعربوا فيها عن إبداعاتهم ومواهبهم في مختلف أنواع الفنون، إضافة لكونه يشكل لهم فرصة لعرض منتجاتهم باعتبار أن الجامعة هي المكان الحاضن لهم، مبيناً دعم الاتحاد لكل الطلبة وفي مختلف المجالات العلميّة والأدبيّة والثقافيّة والفنية والرياضية.
بدورها أشارت ساندي طنبري رئيس مكتب الفنون الفرعي بالاتحاد إلى أن الطلبة أصبحوا ينتظرون إقامة هذه المعارض بشغف لتقديم ما في جعبتهم من أعمال رسم ونحت وتصوير وأشغال يدوية وأعمال علمية، وهذه المعارض تقوّي شخصيّتهم وتفسح لهم المجال لتبادل الخبرات.
وأعرب عدد من الطلاب المشاركين في المعرض منهم إيناس الصباغ وشهد السقا وكارول يعقوب وشيماء رختوان وكندا الأسعد، في تصريحات لـ سانا عن أهمية هذه المشاركة لهم لأنها أعطتهم المساحة الكافية ليقدّموا مواهبهم، مؤكدين ضرورة استمرار هذه المعارض الطلابية في رحاب الجامعة لكونها تعبر عن المخزون الإبداعي لديهم إلى جانب تحصيلهم العلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى