رياضة

سنترال الأسترالي يرفض اللعب في كربلاء والعهد اللبنانيّ يستغرب ويصرّ عليها!

أوضح نادي العهد اللبناني، حقيقة مطالبة فريق سنترال كوست مارينرز بعدم خوض مباراة نهائي كأس الاتحاد الآسيوي على ملعب كربلاء الدولي 5 أيار المقبل. وحسب نظام وقرعة الاتحاد الآسيوي لنسخة البطولة الحالية، فإن نهائي البطولة سيُقام في أرض المتأهل من منطقة غرب آسيا، والذي توّج بهِ العهد اللبناني بعد الفوز على النهضة العماني بمجموع المباراتين (3-2).
وعلى ذلك، علّق الحاج محمد عاصي، أمين سر نادي العهد، بأن القرار الذي اتخذته إدارة نادي العهد اللبناني بجعل ملاعب العراق أرضاً له في البطولة الآسيوية كان قراراً صائباً من جميع النواحي الرياضية، لأن الشعبين العراقي واللبناني متقاربان بكثير من العادات ويوجد بينهما محبة واحترام ولذلك نحن مصرّون على إقامة المباراة النهائية على ارض العراق.
وأضاف عاصي، الاتحاد الآسيوي أرسل لنا خطاباً رسمياً يطلب منا نقل المباراة النهائية خارج العراق، ونحن بدورنا كان جوابنا واضحاً بأننا منذ أكثر من شهر اخترنا أرض ملعب كربلاء المقدّسة للعب ما تبقى من مباريات في البطولة الآسيوية. وأشار أمين سر نادي العهد اللبناني، المفاجأة كانت بمراسلة الاتحاد الآسيوي تلبية لقرار النادي الاسترالي الذي تأهل كبطل عن منطقة الشرق، ونحن بدورنا لا نزال متمسكين باللعب على أرض كربلاء. وهذا الأمر كان ولا يزال بالتنسيق التام مع رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم الكابتن عدنان درجال والذي أبلغنا بأنه سيسعى بشكل كبير مع الاتحاد الآسيوي والاتحاد الأسترالي لإقامة المباراة في كربلاء.
وأفاد أن النادي بانتظار ما تثمر عنه الاتصالات والمحاولات لإبقاء النهائي على ملعب كربلاء الدولي، وقدم شكره وتقديره إلى الاتحاد العراقي ووزارة الشباب والرياضة بشخص الوزير الدكتور احمد المبرقع لتسهيل جميع أمور الاستضافة في كأس الاتحاد الآسيوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى