الوطن

برّي للبنك الدوليّ: للتعاون مع مجلس البحوث في مسحِ أضرار العدوان «الإسرائيليّ»

تابعَ رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي الأوضاع العامّة ولا سيّما الاقتصاديّة منها خلال لقائه في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام .
كما استقبلَ رئيسُ المجلس المديرةَ العامّة لشؤون العمليّات في البنك الدوليّ آنا بيردي ونائب الرئيس الجديد لـ«الشرق الأوسط» وشمال أفريقيا في البنك أوسمان ديون، وجرى عرضٌ للوضعين الماليّ والاقتصاديّ في لبنان وبرامج البنك الدوليّ فيه .
وأعربَ الوفدُ عن «جهوزيّة البنك الدوليّ للمساعدة عبرَ برامجه بالمسوحات وإعادة الإعمار للمناطق المتضرِّرة بفعل العدوان الإسرائيليّ على القرى والبلدات الجنوبيّة اللبنانيّة»، مستعرِضاً مسار البرامج المتصلة بالطاقة البديلة وجرّ المياه لمدينة بيروت والتحوّل الرقميّ .
بدوره، طلبَ الرئيس برّي من البنك الدوليّ «التعاون مع المجلس الوطنيّ للبحوث العلميّة بإجراء المسوحات اللازمة على مختلف المستويات ولا سيّما في مجالات البُنى التحتيّة والمساحات الحُرجيّة والزراعيّة ومنشآت المياه والكهرباء والاتصالات فضلاً عن المنشآت الصحيّة والتربويّة والمدنيّة وكلّ القطاعات التي تضرَّرت بفعل العدوان الإسرائيليّ المتواصل».
واستعرضَ رئيسُ المجلس أيضاً القوانين والتشريعات التي أنجزها المجلس النيابيّ في مجالات الإصلاح ومحاربة الفساد وقانون الكهرباء الذي أُقرَّ عام 2002 ولا يزالُ ينتظرُ التطبيق وإنشاء الهيئة الناظمة .
والتقى الرئيس برّي رئيس الحزب التقدميّ الاشتراكيّ رئيس» اللقاء الديمقراطيّ» النائب تيمور جنبلاط على رأسِ وفدٍ من «اللقاء» والحزب وجرى استعراضُ مختلف المستجدّات والأوضاع الراهنة ولا سيّما الميدانيّة على ضوء مواصلة «إسرائيل» لعدوانها على قطاع غزّة وجنوب لبنان.
كما عرضَ الوفد مع الرئيس برّي الورقة التي أعدَّها الحزب التقدميّ الاشتراكيّ في ما يتعلّق بملفّ النازحين السوريين في لبنان، حيث كان تأكيد «أن تجري معالجة هذا الملفّ برؤية وطنيّة واحدة ضمن مؤسَّسات الدولة وبما تقتضيه ضرورة التعامل مع هذه القضيّة بعيداً من التحريض والاستغلال وضمنَ ما يحفظُ هيبة الدولة وكرامة المواطن اللبنانيّ».
كما استقبل الرئيس برّي سفير كوريا الجنوبيّة في لبنان أيل بارك وعرضَ معه تطوّرات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى