آخر الأخبار

‏لبنان‬:الحزب السوري القومي الاجتماعي : اجراء “عربسات” ضد “المنار يوازي تدمير “اسرائيل” لمبناها.. والهدف اسكات صوت الحق والمقاومة

 

اعتبر مدير الدائرة الاعلامية في الحزب السوري القومي الاجتماعي العميد معن حمية أن قيام شركة عربسات بحجب بث قناة “المنار” عبر اقمارها الصناعية، يوازي قيام طائرات العدو الصهيوني بتدمير مبنى قناة المنار في العام 2006، لأن الهدف واحد، وهو اسكات صوت هذه القناة التي تحمل نبض المقاومة، وتنطق باسم المقاومين والاحرار وتدافع عن القضايا المحقة والعادلة.
ندين بشدة هذا الاجراء التعسفي من قبل شركة “عربسات” ونعتبره اعتداءاً صارخاً على الاعلام، وعلى وحرية الرأي والتعبير، وغطرسة غير اخلاقية، تضرب عرض الحائط بابسط القواعد القانونية التي تنص عليها العقود الموقعة.
إن وقف بث “المنار” على قمر عربسات، وما سبقه من وقف لبث “الميادين” والقنوات السورية وبعض القنوات العربية، يؤكد أن شركة “عربسات” تنفذ اجندة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بسياسات الدول التي تدعم الاحتلال والارهاب والفوضى ضد بلادنا. ونتساءل هل أنّ نقل الشركة لمحطة البث من لبنان إلى الأردن، هو لوضعها تحت امرة وتحكم غرفة “موك” التي تشرف على الاعمال الارهابية في سوريا؟،
إننا إذ نعلن تضامننا مع قناة “المنار” ومع كل القنوات الاعلامية التي تعرضت لمثل هذا الاجراء، وندعو إلى اوسع حملة تضامن، فإننا نشدد على ضرورة اتخاذ خيارات بديلة متاحة، تؤمن البث للقنوات الحرة والمقاومة، لأنه لم يعد جائزاً اعتبار الاجراءات التعسفية التي تقوم بها شركة عربسات ظرفية، لأنها صارت نهجاً مرتبطاً بالسياسات المعادية لبلادنا وقضايانا واعلامنا الحر المقاومة.
كما أننا ندعو الحكومة اللبنانية الى تحمل مسؤولياتها في هذا الصدد، وأن تتخذ الموقف المناسب بهذا الخصوص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى