تعادل ألمانيا وتشيلي في المجموعة الثانية

انتهت قمّة المجموعة الثانية بكأس القارّات بين منتخبي ألمانيا وتشيلي، مساء الخميس الماضي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكلّ منهما، وبذلك اشتعل صراع التأهّل إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للقارّات لكرة القدم المقامة في روسيا، على أن تستمر حتى الثاني من شهر تموز المقبل.

وحول أجواء المباراة الميدانية، فقد تقدّمت تشيلي بهدف أليكسيس سانشيز في الدقيقة السادسة، ثمّ عادل النتيجة للماكينات الألمانية لارس ستيندل في الدقيقة الـ41 من زمن المباراة.

وقدّم الفريقان مباراة قوية، حاول كلّ منهما جاهداً حسم اللقاء واقتناص النقاط كاملة لضمان مقعده في نصف النهائي، إلّا أنّ جميع المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بالتعادل.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، تضاءلت آمال المنتخبين الكاميروني والأسترالي في إمكانية التأهّل إلى الدور نصف النهائي من البطولة لتعادلهما بنتيجة 1 ـ 1 أيضاً.

ووفق هذه النتائج، تصدّرت تشيلي المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن ألمانيا، بينما احتلّت أستراليا المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف عن الكاميرون ليتأجّل الحسم إلى الجولة الأخيرة، التي ستلتقي فيها ألمانيا مع الكاميرون، فيما ستواجه تشيلي «الكنغر» الأسترالي، غداً الأحد.

وتبدو منتخبات ألمانيا بطلة العالم 2014 ، والبرتغال بطلة يورو 2016 ، وتشيلي بطلة كوبا أمريكا 2015 و2016 ، الأوفر حظاً للمنافسة بقوة على كأس القارّات والتتويج باللقب، قبل عام واحد من النهائيات العالمية المرتقبة في روسيا أيضاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى