علامة: لا يُمكن لطرف أو حزب الحصول على ثلث ضامن

اعتبر عضو كتلة «التحرير والتنمية « النائب فادي علامة، أنه «لا يمكن الانتظار إلى ما لا نهاية للإستفادة من مؤتمر سيدر، فهناك مهل زمنية علينا الالتزام بها كي يستمر التفاعل الدولي، خصوصاً أنّ هناك إجراءات مطلوبة من الحكومة العتيدة القيام بها كمقدمات لبدء تنفيذ بنود سيدر والتي قد تتطلب أشهراً لإتمامها».

وقال علامة في حديث إذاعي إنه «في ظل هذا النسيج السياسي اللبناني فإنّ الثلث الضامن متحرك إذا صح التعبير، بحسب الملفات المطروحة قد تختلف التحالفات التي تشكل قوة ضاغطة أو ضامنة، وفي ظل نظامنا التوافقي لا يمكن لطرف أو حزب محدّد بذاته الحصول على ثلث ضامن أو معطّل بمواجهة المكوّنات المختلفة».

وفي ما يتعلق بالبطاقة الصحية، أشار علامة إلى «أننا في المرحلة الحاسمة والأهم لناحية إقرار طريقة التمويل وتحديد الجهة الإدارية المسؤولة والمنظمة والتي نحبّذ أن تناط بالضمان الاجتماعي كونه على دراية بالواقع الصحي اللبناني كجهة ضامنة أساسية مع تأكيد ضرورة الإسراع لإقرار هذا المشروع الحيوي والأساسي والبدء بالإستفادة منه للمواطنين الذين لا يستفيدون من أي جهة ضامنة».

من جهة أخرى، غرّد علامة عبر حسابه على «تويتر» بالقول: «علينا النظر إلى وزارة الشباب والرياضة على أنها وزارة أساسية، إن لم أقل إنها سيادية، بما لها من دور وأمل تلعبه في تحقيق تنمية قدرات الشباب اللبناني وتساعد في إبعاده عن المخدرات وغيرها من الآفات والمخاطر مع الإشارة إلى أنّ الرياضة باتت علماً قائماً بذاته في بعض المجتمعات الغربية».

وأضاف: «في الحديث عن الرياضة أوجه التحية إلى لاعبي المنتخب اللبناني لكرة القدم والإداريين واتحاد اللعبة على جهودهم ومحاولتهم لتحقيق نتيجة إيجابية، والتي ربما لن نصل إليها في ظل غياب خطة وسياسة رياضية واضحة وبميزانية محددة تساعد في تنفيذ الخطط المطلوبة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى